السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاث اصابات في مواجهات مسيرة نعلين وتقطيع مساحات من اسلاك الجدار

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 19/02/2010 الساعة: 19:02 )
رام الله -معا- احتشد المئات من اهالي بلدة نعلين لاقامة صلاة الجمعة بالقرب من جدار الفصل، وطالب الشيخ صلاح تايه الخواجا خطيب الجمعة بضرورة الوحدة و التماسك واستمرار المقاومة الشعبية ، والتلاحم وتفعيل دور كل المؤسسات والقوى الشعبية لمناصرة استراتيجية المواجهة والمقاومة.

وانطلقت المسيرة بمشاركة متضامنين دوليين ودعاة سلام ورفع العلم الفلسطيني وهتف الجميع ضد جدار الفصل وسياسات الاحتلال وعند وصول الجدار قام الاحتلال باطلاق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع و الصوت و تحولت المسيرة لمواجهات اصيب خلالها ثلاثة شبان من البلدة .

واكد شهود عيان بان المشاركين في المسيرة قاموا بتقطيع مساحات من اسلاك جدار الفصل وتخريبه .

وتعتبر نعلين من اكثر البلدات التي منذ البداية و حتى اليوم تم استبدال الجدار و بناءه ثلاث مرات واعلن جيش الاحتلال بانه تكلف ملايين الشواقل في بلدة نعلين نتيجة هدم مقاطع من الجدار و تخريب المعدات الالكترونية ، وكذلك تقطيع الاسلاك الشائكة لجزء من جدار الفصل .

وأكد في القيادي في المقاومة الشعبية صلاح الخواجا بان المقاومة بدأت تشق نجاحات وتحقق انتصارات على المستوى الدولي بمقاطعة المنتوجات الاسرائيلية كمقدمة لاجراء مقاطعة لاسرائيل و على الارض اتساع حجم التأييد والتوحد في تبني استراتيجية المقاومخة الشعبية ، وما بدأت تشكل ضغط و احراج لسياسة نظام الفصل الذي تقيمه اسرائيل.