السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لمقاومة الجدار تنظم يوما زراعيا في قرية المغير

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 07:30 )
رام الله -معا- نظمت الحملة الشعبية لمقاومة جدار الضم والتوسع وبالتنسيق مع وزارة الزراعة امس الجمعة، يوما زراعيا على اراضي قرية المغير برام الله وبمشاركة مجوعة من الشباب والشابات الفلسطينيين من مجموعة إحنا غير .

وقام المشاركون والبالغ عددهم 60 مشاركا وعدد من المتضامنين الدوليين واصحاب الاراضي بزراعة 150 شجرة زيتون تبرعت بها جمعية الشبان المسيحية، وذلك في اراضي قلصون بالمغير وتعود ملكيتها للمزارع اكرم النعسان.

واكد عوض ابو صوي منسق شؤون الجدار والاستيطان في وزارة الزرعة والناطق الاعلامي للحملة الشعبية لمقاومة الجدار بان المزارعين في قرى المغير وقريوت وكفر مالك يتعرضون وباستمرار لاعتداءات المستوطنين المحتلين والمقيمين في كرافانات في كل من بؤرة "عادي عاد وبوعز".

وافاد اصحاب الاراضي هناك ان المستوطنين قاموا اكثر من مرة بتقطيع الاشجار والاعتداء على المزارعين، وافاد المزارع ابو اكرم بان المستوطنين قتلوا له حصانين وقاموا بخلع الاشجار اكثر من ثلاث مرات كما وقاموا بحرق وخلع 48 شجرة زيتون للمزارع ابو السعيد من المغير اضافة الى الاستيلاء على بئر الماء الخاص به.

وبدوره اكد ابوصوي للمزارعين هناك بانه سيقوم باطلاع المسؤولين في وزارة الزراعة على هذه الاعتداءات من اجل ملاحقة المستوطنين قضائيا. كما ووعد ابوصوي المزارعين بتكثيف الاعمال التطوعية في تلك المناطق ضمن برامج منظمة وذلك لدعم صمود المزارعين ومساندتهم في التصدي لاعتداءات المستوطنين، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة خطر الاستيطان وسرقة الاراضي الفلسطينية.