السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

النائب مصطفى البرغوثي يؤكد ضرورة شن حملة مقاطعة وعقوبات ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عضو الكونغرس الاميركي بيرغ ورئيس بلدية جنيف ريمي باغاني كل على حده.

وتناول لقاء النائب البرغوثي مع عضو الكونغرس الاميركي المخاطر المحدقة بالاراضي الفلسطينية جراء سياسة التوسع الاستيطاني الاسرائيلي ونظام الابارتهايد والفصل "العنصري" الذي انشأته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

كما استعرض البرغوثي تعاظم المقاومة الشعبية في المناطق المهددة بالجدار والاستيطان وسياسة القمع التي تنتهجها قوات الاحتلال ضد التظاهرات الشعبية الجماهيرية.

واكد اهمية تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض اوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

وقال البرغوثي خلال لقائه رئيس بلدية جنيف الذي شارك في تظاهرة بلعين الاسبوعية ان اسرائيل تكرس من خلال الاستيطان والجدار نظام فصل "عنصري" أسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

واوضح اهمية شن حملة مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لردعها عما تقوم به من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني وارضه ومستقبله.

وجدد البرغوثي التاكيد على انه من غير الممكن العودة الى المفاوضات في ظل استمرار سياسة التوسع الاستيطاني الاسرائيلي خاصة وان الحكومة الاسرائيلية تستغل المفاوضات غطاء لممارساتها.

واضاف البرغوثي ان المطلوب الان هو ممارسة ضغوط فعلية وفورية على اسرائيل لتحقيق وقف فوري للاستيطان الذي ينسف فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما شرح النائب مصطفى البرغوثي مخاطر الوضع في قطاع غزة وتأثير الحصار على الوضع الإنساني جراء تحويل القطاع الى سجن كبير وممارسة سياسة العقاب الجماعي ضد المواطنين هناك.