السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يلتقي أعضاء شبيبة الرعية الأرثوذكسية في الرامة

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 12:28 )
القدس- معا- تأسست في قرية الرامة في الجليل الأعلى مؤخرا شبيبة أرثوذكسية مكونة من عدد من الشباب "المخلصين" لكنيستهم ولبلدهم وقد قامت هذه الشبيبة التي تأسست قبل عدة أشهر بسلسلة فعاليات ونشاطات روحية وذلك بالتنسيق مع كاهن الرعية الأب جورج حنا ومع المجلس الملي الأرثوذكسي.

ظهر أمس كان للشبيبة الأرثوذكسية في الرامة لقاء روحي مع المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بمناسبة حلول الصوم الأربعيني المقدس حيث وجه المطران نصائحه وأرشادته الروحية للشبيبة الجديدة متمنيا لها التوفيق والنجاح في تأدية رسالتها وخدمتها.

وأكد على أهمية التمسك بالقيم الروحية والعمل من أجل نهضة الكنيسة لكي تصل رسالتها الخلاصية الى كل أنسان وشدد على دور الشبيبة في الرعية مؤكدا "أن شبابنا هم أمل المستقبل، فنهضة الكنيسة مرتبطة بكم وبما ستقومون به فكونوا مخلصين لأيمانكم وللقيم الوطنية والانسانية".

كما تم التداول في هذا اللقاء في كيفية أنجاح نشاطات الشبيبة والنهوض بها حيث تم الأتفاق على برنامج عمل لتشجيع أكبر شريحة ممكنة من الشبيبة للأنخراط في نشاطات حركة الشبيبة الأرثوذكسية.

تحدث عدد من أعضاء الشبيبة وقدموا اقتراحاتهم مشددين على أننا كشبيبة عازمون على خدمة كنيستنا وقريتنا والتمسك بالقيم الأنسانية والروحية الأصيلة.

كما تم الاتفاق على برنامج عمل مستقبلي.