الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارات هامة للجنة الرياضية المدرسية بالخليل

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 12:42 )
الخليل - معا - فايز نصار - عقدت اللجنة الرياضية المدرسية بالخليل يوم الأربعاء الماضي اجتماعا موسعا ، وذلك بحضور مشرف التربية الرياضية عبد المنعم الفطافطة ، ومسئولة النشاط الرياضي سلام الحرباوي ، واحتضن الاجتماع الذي استمر أربع ساعات مبنى الإشراف بالخليل .

وركز الاجتماع على أهمية الارتقاء بحصة التربية الرياضية ، من خلال مزيد من الاهتمام ببرمجة وأداء الحصة ، وإنصاف معلمي التربية الرياضية ، وتخصيص حصص تفريغ لهم ليتمكنوا من أداء مهمتهم على أحسن وجه ، مع التوصية بأخذ أنشطة المعلم في البطولات ، ومشاركاته في اللجان المختلفة في تقييم أدائه .

واتفق المجتمعون على أهمية تعميم المستجدات في الرياضات المختلفة على جميع المعلمين ، من خلال النشرات المختلفة وتكثيف الأيام الدراسية والندوات الرياضية .. وطالبوا بمزيد من الفعالية للمنتخبات المدرسية ، والعمل على إشراك مزيد من رياضيي المحافظة في المنتخبات المركزية ، مع الاهتمام أكثر برياضة العاب القوى ، التي اتفق على ان تنظم على ملعبي الحسين وطارق ، بسبب عدم إمكانية إقامتها على ملعب واحد .

واتفق الحاضرون على أهمية الارتقاء بالأندية الرياضية الصيفية ، وتوفير الدعم لها ، وتركيز المشاركة فيها على الطلبة بين 12 و 14 سنة .

وفي المجال الإعلامي طالب المجتمعون بانجاز نشرة إعلامية في نهاية كل فصل دراسي ، تتضمن مختلف الأنشطة ، مع التركيز على المتفوقين من الطلبة والمعلمين ، وتسليط الأضواء على المدارس التي تتألق في المشاركات ، وترفد المنتخبات باللاعبين .

وبحث الحاضرون سبل تفعيل العلاقة مع المؤسسات الرياضية المختلفة في المحافظة ، وخاصة مديرية الشباب والرياضة ، وأكدوا على ضرورة ان يكون شعار التربية والتعليم على ملابس جميع الطلاب المشاركين في البطولات .

وتضمن جدول الأعمال بحث تنظيم بطولات خاصة للصف السابع والصف العاشر ، لان الصفين محرومان من المشاركة الفاعلة في الأنشطة ، وطالبوا بتكريم لائق للطلاب والمعلمين المتفوقين رياضيا .