الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة عاملين في حريق شب بمخبز واتحاد النقابات يطالب بالتحقيق

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 14:54 )
بيت لحم- معا- أصيب عاملان بحروق اليوم السبت، إثر حريق نجم عن تسرب للغاز داخل مخبز في حي رأس افطيس وسط مدينة بيت لحم.

وأفاد ضابط في جهاز الدفاع المدني ببيت لحم لـ "معا" أن العاملين عبد الله سامي العزة وخضر محمود يزبك وهما في العشرينات من العمر أصيبا بحروق شديدة نتيجة للنيران التي اندلعت جراء تسرب الغاز داخل المخبز.

واوضح أن العاملين كانا يقومان بتشغيل الفرن، دون أن يلتفتا لوجود الغاز المتسرب، ما أدى إلى حدوث انفجاز واندلاع النار، مشيراً إلى أن طواقم الدفاع المدني تدخلت على الفور وأخمدت الحريق.

ونقل العاملان إلى مستشفى بيت جالا الحكومي ومن ثم تم تحويلهما الى مستشفى رفيديا في نابلس، وصفت جراح العامل عبد الله العزة ما بين متوسطة إلى حرجة، وجراح العامل الآخر ما بين طفيفة إلى متوسطة.

وطالب محمود أبو عودة رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين في محافظة بيت لحم، بفتح تحقيق في ملابسات إصابة العاملين عبد الله العزة وخضر يزبك.

وحمل الاتحاد العام مسؤولية هذا الحادث للجنة السلامة والصحة العامة في محافظة بيت لحم، وشدد على ضرورة ان تقوم وزارة العمل والصحة بمتابعة ظروف الحادث وأخذ العبرة من خلال تشديد الرقابة والتفتيش على المخابز والمنشآت الصناعية المختلفة في جميع المحافظات.

وقد أعرب محمود ابو عودة عن أسفه الشديد لوقوع هذا الحادث المؤلم، وأكد ان الاتحاد العام لنقابات العمال في المحافظة سيتابع القضية وسيتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرارا هذه الحوادث المؤسفة في المستقبل.