الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع أمان لتطوير المهارات الحياتية للاطفال والشباب يستمر في الخليل

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 17:42 )
الخليل-معا- نفذ مركز الدراسات النسوية تدريب حول، النوع الاجتماعي، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، مكتب المفوضية للمساعدات التقنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بتطبيق مشروع أمان، والذي يهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني في بناء القدرات الوطنية لمكافحة العنف الجنسي.من خلال العمل على تطوير وتعديل القوانين الفلسطينية وتفعيل نظام التحويل ليستخدم بفعالية من قبل الضحية ،بالاضافة إلى تعزيز المهارات الحياتية في هذا المجال للأطفال والشباب لحماية أنفسهم من الاعتداءات الجنسية،حيث يعمل المركز على تطبيق هذا المشروع منذ عام 2005 .

أشارت منسقة مركز الدرالدراسات النسوية في الخليل، سناء السيوري، الى ان المشروع ينفذ بالشراكة مع كل من قسم التوجيه والارشاد في وزارة التربية والتعليم، وقسم التعليم في وكالة الغوث.

وأضافت، تم تنفيذ هذا التدريب من قبل المدربة عايدة عيساوي بحضور 21 معلم ومعلمة ومرشد ومرشدة من ضمن المدارس المستهدفة ضمن المشروع, الذي من خلاله تناولته من حيث مفهوم النوع الاجتماعي والاستغلال الجنسي وعلاقتة بالادوار وتميزة عم مفهوم الجنس البيولوجي بالاضافة الى كيفية بناء استراتيجيات مبنية على الحاجات الجندرية .

وقال السيوري " ونحن كمركز دراسات نسوية لدينا رسالة للمساهمة في بناء مجتمع آمن يتمتع فيه كل فرد بالكرامة والحرية والمساواة والامان."