الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث تنتخب هيئتها الادارية

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لجمعية الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث اجتماعها في رام الله يوم 16 شباط 2010 بحضور مندوب وزارة الداخلية معاذ شنان ومندوبين عن سلطة جودة البيئة محمود ابو شنب ونضال كاتبي وياسر أبو شنب.

وجاء جدول الاجتماع بحسب المادة 23 - الفصل الخامس من قانون الجمعيات الخيرية رقم 1 لسنة 2000 المعمول به في وزارة الداخلية والأمن الوطني، وبعد ان تحقق النصاب القانوني للجلسة، رحب رئيس الهيئة واصف عريقات بالحضور واستهل تقرير الهيئة الاداري بالثناء على اتحاد المقاولين الذي احتضن الهيئة لمدة ثلاث سنوات اضافة للدعم المادي، وشكر البنك العربي وبورت لاند ترست أيضا على دعمهم المالي وشركة جوال على دعمها العيني.

كما وجه شكرا خاصا لجامعة النجاح ومركز علوم الأرض وهندسة الزلازل على دعمهم المستمر للهيئة، وبارك لجامعة النجاح وهنأ القائمين عليها لتبوأها المركز الأول في فلسطين والعاشر في العالم العربي واعتبرها نموذجا يحتذى به.

واستعرض انجازات الهيئة، والانشطة التي شاركت فيها فلسطينيا وعربيا ودوليا والمتعلقة بتعميم الوعي وبناء القدرات في مواجهة الكوارث وتحفيز العل التطوعي.

وتلى المهندس عرفات بوزية التقرير المالي، وأعلن عن مركز الهيئة المالي. ثم فتح باب النقاش بعدها، وتميز هذا النقاش بالتفاعل الايجابي بين اعضاء الهيئة العامة من جهة وبينهم وبين مندوبي الوزارات من جهة ثانية حيث أظهر الجميع حرصهم على ابداء الملاحظات والأخذ بها كتوصيات تؤسس لبرامج وخطط عمل مستقبلية لا سيما وأن تهيئة المجتمع لمواجهة الكوارث على قدر من الأهمية وتحتاج الى تضافر كافة الجهود لانجاحها، وفي مقدمتها السعي مع الجهات الرسمية والمجتمعية اعتبار ادارة الكوارث اولوية وطنية يجب تشجيعها ودعمها بحسب اطار عمل هيوغو.

وبعد مصادقة الهيئة العامة على التقريرين، قدمت الهيئة الادارية استقالتها، وفتح باب الترشيح وتم انتخاب هيئة جديدة من ثلاثة عشر عضوا وهم : واصف عريقات، د.جلال دبيك، م.عرفات بوزية، م. عادل بدر، خالد عطياني، ناريمان الفار، علي عريقات، م. محمد هشام القدومي، م. حسين ناطور، م. لطفي ابوحشيش، د.حيدر أبوغوش، م.عهود عناية، م. صالح ساحوري.ثم انتخبت رئاسة الهيئة على النحو التالي: واصف عريقات رئيسا، د.جلال دبيك نائب الرئيس، م. عرفات بوزية أمين الصندوق، خالد عطياني أمين السر، كما تم تخصيص الواجبات لبقية الأعضاء عبر اللجان.