الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الممتازة "ب" فوز ابو ديس على يطا باربعة اهداف نظيفة

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 21:48 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة "ب "جرت مساء اليوم مباراة مهمة جمعت فريق ابو ديس وشباب يطا وتكمن اهمية المباراة كونها مباراة مصيرية لفريق يطا حيث ان نتيجتها ستتحدد مسألة بقائه في الممتازة "ب" او هبوطه .

الشوط الاول :
احتسب الحكم وليد الصالحي ركلة جزاء في الدقيقة الاولى لصالح فريق ابو ديس بعد عرقلة اللاعب ايمن جفال داخل منطقة الجزاء تصدى لها اللاعب صالح محازمه فأودعها الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الاولى .

بعد ذلك أنحصر اللعب في منتصف الملعب وعاب على لاعبي يطا البطء في التمرير والمحاورة غير المجدية .
ابراهيم المهاينة سدد كرة في الدقيقة 10 مرت بمحاذاة القائم .
وفي الدقيقة 20 انفرد فرانك الديسي بحارس مرمى يطا اثر تمريرة ملعوبه خلف المدافعين مررها حسين جوهر الا ان كرته علت العارضة .

انفرد اخر لصالح ابو ديس من قبل رأفت ربيع الذي علت كرته العارضة .
هدف التعزيز جاء في الدقيقة 35 من رأفت ربيع بعد ان مرر صالح محاجنة من منتصف الملعب ليستغل تقدم الحارس وأرسلها فوقية سكنت الشباك معلنا عن الهدف الثاني لابو ديس .

وفي الدقيقة 40 دربكة امام مرمى ابو ديس لم يحسن فارس النجار ومحمد العتال استغلالها حتى ابعدها حارس مرمى ابو ديس احمد جبران عن مرماه وفي الدقيقة 43 استبسل حارس مرمى يطا إبراهيم النواجعة في التصدي لكرة رأفت ربيع حيث ابعدها إبراهيم النواجعة بحرفنه عن مرماه لينتهي الشوط الاول يتقدم ابو ديس بهدفين دون رد .

الشوط الثاني :
في الدقيقة الاولى سدد زياد التلمس قذيفة هائلة من خارج الجزاء تصدى لها حارس يطا بصعوبة ثم عاود فريق يطا الضغط على مرمى ابو ديس ولكن كان ينقصهم اللاعب الهداف والتحضير البطئ للهجمة ، وواصل اليطاطوه ضغطهم واعتمد ابو ديس على الهجمات المرتده ومن كرة سهلة سددها اكرم النواجعة تصدى لها الحارس الديسي وكذلك كان حال كرة فارس النجار الثابتة التي ابعدها الحارس ايضا .

في الدقيقة 22 احتسب الحكم ركلة جزاء لصلح فريق يطا بعد عرقلة اكرم النواجعة في منطقة الجزاء تصدى لها فارس النجار ليبعدها الحارس الديسي .

اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب ابراهيم الهدار بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية .

الهدف الثالث لفريق ابو ديس جاء من كرة عرضية مررها تامر مريد من كرة ثابتة ليتدخل حسين جوهر ويسددها بباطن القدم محرزا الهدف الثالث .

بعد ذلك حدثت دربكة امام مرمى ابو ديس لم يحسن اليطاطوه استغلالها بالرغم من خطورتها .
في الدقيقة 35 كرة عرضية لم يستغلها تامر مريد من تمريرة رأفت ربيع النموذجية له فسددها بجوار القائم .

في الدقيقة 39 جاء الهدف الرابع عندما استغل رأفت ربيع حالة الاندفاع الهجومي لفريق يطا فانفرد بالحارس بعد ان تقدم بكرة من منتصف الملعب وسددها سهلة في الشباك .

بعدها بدقائق اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ابو ديس على يطا بأربعة اهداف مقابل لا شيء .

حكم اللقاء : وليد الصالحي ، حسين طقاطق ، فؤاد تايه ، ويوسف سلاوده رابعا .