الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الممتازة "أ" فوز العبيدية على الهلال

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 21:55 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة "أ "التقى على ملعب الخضر فريقا العبيدية وهلال القدس وقد انتهى اللقاء بفوز فريق العبيدية بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الاول :
بدأت المباراة بداية سريعة وتقدم مراد عليان وسدد كرة على الطاير سيطر عليها حارس مرمى العبيدية .

شاغل عرفات صبيح الدفاع الهلالي من الميسرة ومرر اكثر من كرة عرضية حملت في طياتها الخطورة لعل أخطرها تلك التي سددها اللاعب وابعدها الحارس الهلالي .

اللعب الرجولي وعدم ترك مساحات للاعبي الهلال بالإضافة الى سرعة الانقضاض على الكرة عوامل ساهمت في تحديد القدرة الهلالية .
في الدقيقة 15 اخطر الفرص لهلال القدس عندما سدد محمود صلاح كرة من خارج الجزاء أبعدها الحارس العبيدي عصام خلف قابلها بكرة مماثلة لاعب العبيدية محمد وديع بتسديده رأسيه علت العارضة ، ومن هجمة مرتدة فاحت منها رائحة الخطورة مررها مراد عليان الى محمود صلاح فسيطر عليها الحارس العبيدي .

في الدقيقة 25 عرفات صبيح فوت على فريق العبيدية فرصة تسجيل هدف السبق عندما سدد كرة على الطاير كما اخفق موسى ابو جزر في تسجيل الكرة النموذجية التي مررها له هشام الصالحي فصلحها لنفسه وسددها لتعلو العارضة .

في الدقيقة 40 لم يفلح عرفات صبيح في تسجيل الكرة عندما مررها سهلة ليتصدى لها عبد الله الصيداوي وابعدها لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
بدأ الهلال مهاجما ، افتتح التسديد محمود صلاح من تسديدة قوية جاءت في الدقيقة الاولى تصدى لها حارس العبيدية تدخل الهلال الاحمر بعدها لإسعافه ثم سيطرت التمريرات السريعة والطويلة على اجواء المباراة في محاولة لتسجيل هدف السبق وسدد عرفات ابو سرحان كرة مباغته في الدقيقة 10 سيطر عليها الصيداوي .
في الدقيقة 12 جاء هدف السبق للعبيدية عندما مرر عرفات صبيح كرة مقشرة الى فادي حساسنه التي سددها بهدوء لتعانق الشباك .

الاندفاع الهجومي الهلالي بعد ذلك لم يستغله لاعبو العبيدية بالرغم من سرعتهم الا ان كان ينقصهم حسن التصرف والتسديد من بعيد وكان بامكان لاعبي العبيدية ان يسجلوا اكثر من هدف مستغلين تقدم عبد الله الصيداوي حارس مرمى الهلال الذي تقدم عن مرماه وشارك اللاعبين في اللعب .

موسى ابو جزر سدد كرة من داخل الجزاء بعد نهاية هجمة هلالية بدأها هشام الصالحي ولم يفلح حسام ابو صالح كذلك في تسديد الكرة العرضية التي تصدى لها برأسه ، بالمقابل تعثر حاتم صبيح وعرفات ابو سرحان في الكرة عندما كانوا يواجهون الصيداوي في حالة انفراد تام .

وفي الهزيع الأخير اخفق مراد عليان في تسجيل هدف التعادل بعد ان تلقى كرة عرضية نموذجية من هشام الصالحي ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز العبيدية بهدف مقابل لا شيء .
حكم اللقاء : ابراهيم الغروف ، عصام ابو الهوا ، هاني عيد ، ابراهيم براهمة رابعا .