الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير نصرالله يدعو المفاوض للتمترس خلف الثوابت في أي مفاوضات

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 10:57 )
نابلس- معا- دعا تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأحد، المفاوض الفلسطيني إلى التمترس خلف الثوابت الفلسطينية في أي مفاوضات مستقبلية مع الجانب الإسرائيلي سواء المباشرة أو غير المباشرة، معتبرا أن القيادة الفلسطينية بموقفها الأخير بعدم العودة لطاولة التفاوض قبل وقف الاستيطان أو تجميده، وتحديد مرجعية للمفاوضات يعد انتصارا للموقف السياسي الفلسطيني.

وأضاف أن الجماهير الفلسطينية وأصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم اكبروا هذا الموقف من قبل القيادة الفلسطينية لأنه ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني نحو التحرر والاستقلال، والرافض لاستمرار التهام الأرض الفلسطينية بمشاريع استيطانية ضخمة تسعى لتهويد الأرض وابتلاع المزيد منها.

وقال نصر الله إن العقلية الإسرائيلية ترفض الاستجابة لمتطلبات الشرعية الدولية بوقف الاستيطان والإقرار بالحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، كما أنها تتنافى والمشاريع الدولية للدول الراعية لعملية السلام بإقامة الدولتين وإنهاء النزاع.

وأشار إلى أن الموقف الفلسطيني اتسم مؤخرا بتلاحم الموقفين الشعبي والرسمي والذي تطور إلى مشاركة واسعة في المقاومة الشعبية في نقاط التماس مع المستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، مما أعاد للفعل الشعبي زخمه الحقيقي.

ودعا نصر الله القيادة الفلسطينية إلى العودة للشارع الفلسطيني في أي قرار تتخذه بخصوص استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي من اجل تسليح المفاوض بقوة شعبية، بالإضافة إلى مساندة الشرعية الدولية للمطالب الفلسطينية.

وأعرب نصر الله عن خشيته من قيام الحكومة الإسرائيلية باستغلال أية عودة للمفاوضات بهدف امتصاص نقمة المجتمع الدولي الرافض لسياسات نتنياهو لفرض حقائق جديدة على الأرض.