الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من اهالي مخيم بلاطة يحيون الذكرى الـ58 للنكبة مؤكدين على تمسكهم بحق العودة

نشر بتاريخ: 14/05/2006 ( آخر تحديث: 14/05/2006 الساعة: 20:11 )
نابلس -معا- احيا المئات من أهالي مخيم بلاطة للاجئين، شرق مدينة نابلس بعد ظهر اليوم مهرجاناً جماهيرياً بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين للنكبة التي تصادف غدا، واقيم المهرجان أمام مدخل المخيم بتنظيم من التجمع الوطني للدفاع عن حق العودة ،وحقوق اللاجئين.

وشارك في المهرجان اضافة الى اهالي المخيم طلبة المدارس الذين رفعوا اليافطات التي تؤكد على تمسكهم بحق العودة، وكذلك أسماء للمدن والقرى التي هجر عام 1948، كما شاركت فرقة الكشافة التابعة للمخيم ضمن فعاليات المهرجان.

وأكد بيان باسم التجمع وزع خلال الفعالية وصل "معا" نسخة منه على تمسك الشعب الفلسطيني بحق اللاجئين التاريخي، وأن هذا الحق لا يسقط بالتقادم او التساوم.

وأشار البيان إلى أن الجريمة التي ما زال ضحيتها شعب كامل لم تنحصر آثارها بتلك الفترة من الزمن، بل امتدت فصولها المؤلمة، حيث ما زال اللاجئون يعيشون في ظل ظروف اقتصادية، واجتماعية صعبة،بعد ان شردوا عن منازلهم وقراهم .

وشدد البيان على أنه بالرغم من ويلات التشرد والمعاناة، فإن عزيمة اللاجئين لم تلن، وتمسكهم الحازم بحق العودة لن يهتز، مشدداً على رفض أي حلول لا تلبي طموح الشعب وتقرر مصيره.

ودعا البيان مؤسسات السلطة التشريعية والتنفيذية، الى تفعيل قضية اللاجئين عالمياً وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الفلسطينيين.