الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب ينفذ عدة ورش عمل

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 12:56 )
الخليل - معا - نفذ مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب فرع الخليل مجموعة من ورش العمل التي استهدفت الأسرى وأهالي الأسرى وفئات أخرى من المجتمع تشمل طلاب المدارس والجامعات والشباب والنساء.

وقد أشار أخصائي التوعية المجتمعية في المركز بلال الملاح أن ورش العمل تستهدف كل فئات المجتمع الفلسطيني، وهي خلال الأسبوع الماضي استهدفت بلدة أذنا، وسعير والخضر ومدرسة طارق بن زياد.

وقد تضمن لقاء اذنا الذي نظم في جمعية التعليم العالي على مجموعة من الأسرى والتي ناقشت خلال اللقاء موضوع أساليب التعذيب والأهداف الكامنة من وراءه واستراتيجيات الوقاية منه.

واستهدفت ورشة عمل سعير والتي أقيمت في جمعية نجدة المرأة أمهات وزوجات الاسرى غير المحررين ونساء ونوقش موضوع الخوف والقلق عند الاطفال والوقاية.

وقد تعرضت الورش التي استهدفت مدرسة طارق بن زياد اساليب التعذيب والاثار الناتجة عنها، وقد ناقشت ورشة العمل التي أقيمت في الخضر في جمعية التوفير والتسليف مع مجموعة من أمهات وزوجات الاسرى موضوع الصدمة النفسية والاضطربات الناتجة عنها، ومن الجدير بالذكر أن مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يستهدف ضحايا التعذيب في تقديم خدمة الدعم النفسي الاجتماعي الطبي لهم، وخدمة التوعية المجتمعية في مواضيع الصحة النفسية وحقوق الانسان، وتستمر خدماته حتى تحقيق رؤية المركز المتمثلة في مجتمع خالي من التعذيب والعنف المنظم.