الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار فعاليات معرض السيرة النبوية في مركز ابن باز الخيري الإسلامي

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 13:00 )
الخليل- معا- استمرت فعاليات معرض السيرة النبوية المقام في مركز ابن باز الخيري الإسلامي، في بلدة السموع جنوب الخليل، بتفاعل من قبل المؤسسات والجمعيات والمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في منطقة جنوب الخليل، في سبيل التزود بالمعرفة الدينية والاجتماعية والتفاعل مع كل ما هو جديد، إضافة إلى التزود بالعلوم الشرعية والمعرفية والعلمية عن سيرة النبي الأكرم ( صلى الله عليه وسلم).

رئيس المركز الشيخ اسماعيل ربعي، أكد على ضرورة استمرار الفعاليات، موضحا بان نصرة النبي (صلى الله عليه وسلم) هي بإحياء سنته والسير على خطاه.

وأوضح أن هذه الفعاليات تأتي استمرارا لمنهج المركز في توضيح طريق السالكين لرب العالمين وقال: "إن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم أصل عظيم من أصول الدين، بل إن إيمان العبد متوقف على وجود هذه المحبة، فلا يدخل المسلم في عِداد المؤمنين الناجين حتى يكون الرسول صلى الله عليه وسلم أحبَّ إليه من نفسه التي بين جنبيه ومن ولده ووالده والناس أجمعين".

نصار أبو كرش، الإداري في المركز أشار إلى أن المركز يتطلع إلى مد جسور التواصل والسعي الحثيث لترسيخ القيم الدينية داخل المجتمع الفلسطيني.

وأشار، حمزة الحوامدة من لجنة المعرض إلى أن استمرار معرض السيرة النبوية ضرورة أساسية وحتمية لما يقدمه المعرض من فائدة ترقى بالمجتمع وأهله وضرورة من ضرورات الحياة العلمية، حيث أنه الوسيلة الأكبر في التواصل مع فئات الأمة المؤمنة لترسيخ العقيدة وتعليم النشء سبل الحياة ودستورها القويم إلى جانب تعلم السيرة النبوية والتعرف على النبي منذ ولادته ونشأته إلى أن وضع قواعد الدولة ومماته عليه السلام.