الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاخصائيين النفسين والاجتماعيين تختتم دورة لـ25 من خريجي علم النفس والاجتماع في قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/05/2006 ( آخر تحديث: 14/05/2006 الساعة: 20:33 )
قلقيلية- معا - اختتمت نقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في محافظة قلقيلية اليوم دورة تدريبية لـ 25 متدرباً ومتدربة من خريجي العلم النفس والاجتماع، والتي استمرت شهرا واحدا لتمكينهم في مجال الارشاد النفسي.

وأقيم حفل التخريج في مكتب المؤسسات الوطنية في المحافظة، بحضور مدير المكتب محمد سليم أبو سليم، ورئيس نقابة الأخصائيين في محافظة قلقيلية معين شتيوي وأستاذة علم النفس في جامعة النجاح الوطنية رسمية عبد القادر، وعددا من ممثلي المؤسسات الرسمية في المحافظة .

ورحب رئيس النقابة شتيوي بالحضور و بمن ساهم في إنجاح هذه الدورة، مشيراً إلى أهمية الدورة بالنسبة للخريجين في مجالات الإرشاد النفسي، مستدرجاً الأنشطة التي نفذتها النقابة خلال العام الماضي .

واعربت الخريجة ناهد حسن عن أهمية الدورة بالنسبة للخريجين، وعن أهمية مهنة الإرشاد بالنسبة للفلسطينيين بشكل خاص، والمهارات التي اكتسبها المشاركون خلال الدورة.

من ناحيته أعرب محمد سليم مدير مكتب المؤسسات الوطنية عن سعادته بالجو الأسري الذي ساد الدورة طوال فترة انعقادها، مشيداً بأهمية الدورة في تطوير القدرات العملية لدى الخريجين من حمله العلوم الإنسانية والاجتماعية، مؤكداً على أهمية عقد المزيد من الدورات، وخاصة في مجال الإرشاد الأسري.

وقدمت الدكتورة رسمية عبد القادر مداخلة تحدثت فيها عن تجربتها في مجال الارشاد وعن أهمية هذا الاختصاص على المستوى العالمي، منبهة الى العديد من المشاهد والأبحاث التي تجرى في العالم لتطوير المهارات للأخصائيين النفسيين، ومؤكدة على أن التعليم النظري وحده في هذا التخصص غير كاف ويجب أن يعزز عن طريق الممارسة .