السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد احمد رزق والدكتور حازم الشنار يبحثا آلية العمل والتنسيق المشترك

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 17:15 )
رام الله-معا- التقى مدير عام الدفاع المدني العميد احمد رزق "أبو ربيع" ووفد من الدفاع المدني مع مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس د. حازم الشنار ومدير الدائرة الفنية في المؤسسة م. بسام عبد اللطيف بناء على دعوة من الدفاع المدني لبحث سبل التعزيز والتعاون والعمل المشترك ما بين الدفاع المدني ومؤسسة المواصفات والمقاييس في قاعة الاجتماعات بمبنى المواصفات والمقاييس في رام الله .

واستهل اللقاء بالترحيب من قبل الدكتور الشنار بالحضور، مثنياً على الجهود والمبادرة التي تقدم بها الدفاع المدني لعقد هذا اللقاء كضرورة ومتطلب للعمل المشترك والمتكامل بين الدفاع المدني ومؤسسة المواصفات والمقاييس لمواجهة المخاطر التي قد يتعرض لها المواطن الفلسطيني قدر الإمكان .

وعقب ذلك تحدث العميد رزق مبدياً شكره بالترحيب، وأثناء حديثه أفصح العميد رزق عن رؤية الدفاع المدني وخططه الإستراتيجية لعام "2010-2011" والتي تتضمن العمل المشترك مع كافة القطاعات الحكومية المختصة في توفير امن وحماية المواطن الفلسطيني وممتلكاته، موضحاً بان التنسيق بين الدفاع المدني ومؤسسة المواصفات هي ضرورة من متطلبات العمل في عدة مجالات تصل إلى التعاون في الكشف على تطبيق الإجراءات والقواعد الوقائية ومراعاة أمور ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في مدن الملاهي والألعاب الترفيهية للأطفال تنفيذاً لقانون الدفاع المدني الفلسطيني، كما تم الحديث عن الشروط الواجب توفرها في شركات المصاعد ومنحها مزاولة المهنة.

كما أشار العميد رزق في حديثه إلى إجراءات الوقاية والسلامة العامة التي يجب مراعاتها والتقيد بها وتطبيقها أثناء تركيب وصيانة المصاعد مبيناً أن الوقاية والسلامة لا تأتي إلا بمشاركة الجميع.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق والخروج بالتوصيات نتج عنها تشكيل لجنة لمتابعة مدن الملاهي والألعاب الترفيهية للأطفال ومناقشة المواصفات الخاصة بها ، وتشكيل لجنة أخرى لمتابعة تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة لمزاولة شركات المصاعد عملها تنفيذا لقانون الدفاع المدني، كما واتفقا على تقديم خطة مقترحة لمجلس الوزراء لتحديد صلاحيات الترخيص وبدء العمل في مدن الملاهي والمتنزهات; واعتماد اقتراح تصريح التأهيل الصادر عن الدفاع المدني كشرط في تأهيل شركات المصاعد، وعقد لقاءات مع الجهات المعنية كوزارة الحكم المحلي ووزارة السياحة والآثار للتنسيق معهم فيما يخص موضوع الملاهي وكذلك وزارة العمل فيما يخص إجراءات السلامة العامة في تركيب وصيانة المصاعد وكذلك هيئة البترول فيما يخص محطات الوقود تعبئة الغاز المسال .