السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسو شبكة فلسطين يجتمعون في بيت لحم الثلاثاء للانطلاق

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 19:07 )
رام الله- معا- ينعقد المؤتمر التأسيسي لشبكة فلسطين في مدينة بيت لحم تحت شعار "معاً، نبني فلسطين الديمقراطية"، يوم الثلاثاء الموافق 23 شباط 2010 ولغاية 27 منه، لإطلاق شبكة فلسطين كأول مؤسسة دولية مقرها فلسطين، حيث ستناقش 100 شخصية فلسطينية وغير فلسطينية مواثيق شبكة فلسطين وتنتخب مجلس إدراتها الأول وتعلن إطلاق شبكة فلسطين المستقلة في الوطن والخارج، تجسيداً لرؤى وآمال الفلسطينيين في تحرير وطنهم وتنفيذ مشروعهم الوطني، مشروع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ويأتي مؤسسو شبكة فلسطين من 22 دولة في خمسة قارات هي أمريكا اللاتينية (تشيلي والأرجنتين وغواتيمالا والبيرو وكولومبيا والسيلفادور) وأمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) و أستراليا ودول أوروبية (ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا وبلغاريا وبولندا والدنمارك وإسبانيا واليونان والسويد) والوطن العربي بما في ذلك ممثلين عن اللاجئين في مخيمات الشتات. كما وسيقومون بإقرار النظام الداخلي لشبكة فلسطين وإقرار خططها ومشاريعها المستقبلية وانتخاب قيادتها للعام المقبل في مؤتمرها التأسيسي هذا، معلنين عن بدء العمل على إقامة أندية الشبكة وتفعيلها كجسد يمثل الفلسطينيين في فلسطين والعالم نحو هدف بناء فلسطين الديمقراطية.

وستعقد الشبكة ورشات عمل بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات من القطاعان الخاص والعام لتطوير برامج ومشاريع في مجال الإقتصاد والصحة والتعليم وسيادة القانون وفاعلية القضاء بالإضافة إلى ورشات مختصة بكيفية تشكيل وعمل جماعات ضغط ومناصرة للدفاع عن مصالح الشعب الفلسطني في كافة أنحاء العالم.

وسيتم بث فعاليات المؤتمر بطريقة تقنيات البث الحي والمباشر على الإنترنت، كما وسيتم توفيرها عن طريق موقع الشبكة الإكتروني الذي سيطلق خلال المؤتمر.

وستكون عضوية الشبكة الفردية مفتوحة للجميع عن طريق الموقع الإلكتروني ويحق لخمسة وعشرين عضو أو أكثر إقامة نادٍ في المدينة التي يقيمون فيها.

ومن الجدير ذكره أن شبكة فلسطين هي المؤسسة الأولى من نوعها، كونها ستسجل محلياً كأول مؤسسة دولية مقرها فلسطين.