السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يحاضر في قوات الأمن الوطني في اريحا

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 10:32 )
أريحا- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني أريحا وطاقم التدريب محاضرة توعوية وإرشادية لقوات الأمن الوطني "المشروع العلمي" عن مفهوم الدفاع المدني وعلومه والطريقة السليمة في التدخلات والتعامل مع الحوادث والدور الرئيس الذي تشترك فيه وتتعاون مؤسسات الوطن على خدمة الوطن والمواطن وحماية الأموال والممتلكات.

وفي تقرير أصدرته إدارة العلاقات العامة والإنسانية أفادت فيه عن التنسيق والترتيب لعقد المحاضرات بناءً على طلب مركز تدريب الأمن الوطني المشروع العلمي، توجه طاقم التدريب وأعطيت المحاضرة لـ "42" ضابطا من قوات الأمن الوطني، عن مفهوم الدفاع المدني والمهام الواجبات تجاه الوطن والمواطن.

كما تم الحديث عن التنسيق المتكامل ما بين الدفاع المدني ومؤسسات الدولة وسيتم عقد أكثر من محاضرة خلال الأسابيع القادمة تشمل التدريب العملي على أعمال الدفاع المدني وتطبيق علومه ودور الأمن الوطني والقوات في مساندة الدفاع المدني ولا يشكل عبئ عليه أثناء التعامل ومكافحة الحوادث.

وهذه الدورة تعبر عن أهمية التنسيق والتعاون المشترك ما بين الدفاع المدني ومؤسسات السلطة في الوطن لحماية امن وسلامة الوطن والمواطن وممتلكاته؛ فالعمل تكاملي ولا يقتصر على احد لينفرد لوحده لأن الوقاية غاية والأمن إحتياج، والسلامة العامة لا تأتي الآ بمشاركة من الجميع.