السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الوسطى تنظم مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى قسم الأنشطة التربوية مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم وتنفيذاً لخطة قسم الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2009م/2010، وذلك بقاعة شهداء الأقصى بالمديرية على مدار يومين بمشاركة كافة المراحل التعليمية بمدارس محافظة الوسطى وشملت المسابقة حفظ جزء إلى عشرة أجزاء من القران الكريم مع التركيز علي تفسير معاني القران الكريم.

وشملت المسابقة خمسة مراحل بدأت من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر للطلاب والطالبات حيث جاءت النتائج كالتالي: المرحلة الأولى للصفوف من (1-3) للبنات فاز بالمركز الأول الطالبة أفنان بركة من مدرسة العائشية الأساسية للبنات وفاز الطالب احمد يونس شاهين من مدرسة عبد الله بن رواحه بنين.

أما المرحلة الثانية للصفوف من (4-6) وهي مسابقة حفظ جزأين فاز بالمركز الأول الطالب محمد عز الدين بشير من مدرسة دير البلح الدنيا للبنين وعن الطالبات الطالبة مريم ماهر مزيد من مدرسة العائشية "أ".

والمرحلة الثالثة وكانت لحفظ ثلاثة أجزاء حيث فاز بالمركز الأول للبنات الطالبة ألاء حاتم جراده من مدرسة صبرا وشاتيلا للبنات والطالب احمد سعيد جبر من مدرسة الصلاح الإسلامية والطالب لؤي إبراهيم الأعور- أول مكرر.

بينما تأهل في المرحلة الرابعة من الصفوف (9-10) لحفظ خمسة أجزاء من القران الكريم وفاز بالمركز الأول الطالب عبد الله سليم الشيخ علي من مدرسة شهداء النصيرات الثانوية الثانوية "ب" ومن البنات الطالبة ألاء عزمي القطراوي من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية "ب".

وفي المرحلة الخامسة والأخيرة من (11-12) فقد فاز بالمركز الأول الطالب عبد الله خالد بركة من مدرسة عبد الكريم العكلوك الثانوية والطالبة عبير عبد الناصر أبو أسد من مدرسة سكينة الثانوية "أ" للبنات.

ومن جانبه هنأ أ. علي أبو حسب الله مدير تربية وتعليم الوسطى الطلبة والمدارس الفائزة على هذه النتائج المشرفة وحث مدراء المدارس على الزيادة في العطاء والمشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة والتي تبرز إبداعات الطلبة.

يذكر أن لجنة التحكيم تكونت من أ. فطين البنا رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ. محمود بخيت وأ.سوسن بشير مشرفي التربية الإسلامية.