الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السبت : افتتاح بطولة كأس الرئيس لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 13:54 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي – الناطق الإعلامي -تنطلق يوم السبت القادم الموافق 27/2/2010، على صالة ماجد أسعد بالبيرة فعاليات بطولة "كأس الرئيس" بالكرة الطائرة والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للعبة، بمشاركة 16 فريقا تمثل نخبة الأندية الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن، وذلك بحضور رسمي وشعبي يضم عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وتفتتح البطولة بلقاء فريقي عزون المنتشي حاليا بلقب "كأس فلسطين" الذي أحرزه للمرة الأولى في تاريخه قبل نحو شهر، ومركز شباب العروب الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة.

وكانت الفرق المشاركة قسمت إلى مجموعتين فضمت المجموعة الأولى فرق: عزون، العروب، بيت فوريك، رنتيس، دير بلوط، جورة الشمعة، عقابا، جيوس، بينما ضمت الثانية فرق: عصيرة القبلية، جينصافوط، إماتين، الخضر، كفر راعي، النزلة الشرقية، بلعا، سنجل.

وأوضح زياد صبري رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد أن ترتيب لقاءات المجموعتين سيكون كما يلي:

• يقص فريقا عزون والعروب شريط البطولة بعد حفل الافتتاح يوم السبت 27/2 على صالة ماجد أسعد بالبيرة.
• تلتقي فرق المجموعة الأولى على صالة ماجد أسعد يوم السبت الموافق 6/3، وسيصعد من المجموعة فريقان للدور الرباعي، الذي سيستكمل في موعد آخر.
• تلتقي فرق المجموعة الثانية على صالة جامعة النجاح الوطنية بنابلس، يوم السبت الموافق 6/3، وستقام فقط مباريات الدور الأول لهذه المجموعة، على أن يستكمل الدور الثاني يوم الثلاثاء الموافق 9/3 على نفس الصالة، وسيصعد فريقان عن المجموعة للدور الرباعي.
• تقام مباريات الدور الرباعي يوم السبت الموافق 13/3، على صالة ماجد أسعد بالبيرة، ليصعد بذلك فريقان للمباراة النهائية.
• يقام حفل الختام والمباراة النهائية يوم الخميس الموافق 25/3، على صالة ماجد أسعد، بحضور فخامة الرئيس أبو مازن، ودولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وعدد من النواب والشخصيات السياسية والوطنية والاعتبارية، إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي، وأمين عام الاتحاد العربي، وعدد من رؤساء الاتحادات في الدول العربية.

تعليمات:
• على جميع الفرق المشاركة تسليم استمارات اللاعبين في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 24/2، ومن يتخلف عن هذا الموعد يعتبر مستنكفا عن المشاركة.
• يطبق القانون الدولي في البطولة فيما يخص كشف المباراة الواحدة، بحيث يتم تسليم كشف يضم 14 لاعبا، بينهم لاعبان (ليبرو) أحدهما أساسي والآخر احتياطي، ويمكن للمدرب إشراك الأساسي متى شاء أثناء المباراة.
• سيمنح البطل "كأس الرئيس" وميداليات ذهبية، بينما سيمنح الوصيف كأس الوصافة وميداليات فضية.
• يشرف على البطولة الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، ويقود اللقاءات لجنة الحكام المركزية.
• تلتزم كافة الفرق المشاركة بالزي الرياضي المرقم حسب المواصفات الدولية، مع ضرورة وضع رقم على الصدر لكل لاعب، وإشارة على صدر كابتن كل فريق.

وفيما يلي جدول لقاءات البطولة:

المجموعة الأولى على صالة ماجد أسعد
عزون + العروب
بيت فوريك + رنتيس
دير بلوط + جورة الشمعة
عقابا + جيوس

المجموعة الثانية على صالة جامعة النجاح
عصيرة القبلية + جينصافوط
إماتين + الخضر
كفر راعي + النزلة الشرقية
بلعا + سنجل