الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخمد حرائق بمنزل ومشغل وحظيرة حيوانات

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الإنقاذ والإطفاء العاملة في مديريات الدفاع المدني في محافظات الضفة خلال 12 ساعة الماضية مع العديد من الحوادث من بينها حريق منزل وحريق في مشغل تدريب مهني في معهد قلنديا، كما أخمدت حريقا شب في حظيرة لتربية الحيوانات.

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم أن طواقم الإطفاء في محافظة رام الله تعاملت مع حريق منزل في بلدة بير زيت، حيث إشتعلت النيران في أثاث غرفة الصالون بسبب تماس كهربائي.

وذكرت المديرية في تقريرها وأثناء مكافحة الطاقم للنيران، هرع أحد المواطنين لإستخدام طفاية البودرة الجافة الشخصية وضربها على الدخان داخل المنزل الذي كان يتواجد بداخله طاقم الدفاع المدني ومالكة المنزل، ما أدى إلى إصابة الرقيب فوزي عودة ومالكة المنزل بإختناق نقلا على أثرها للمستشفى.

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من إستخدام طفايات البودرة الجافة داخل المنازل والأماكن المغلقة لأنها تؤثر سلباً على مستخدمها والأفضل إستخدام طفايات الغاز أو الماء المضغوط.

وسيطرت طواقم الإطفاء على حريق نشب في أحد قاعات التدريب المهني "مشغل" التابع لمعهد تدريب قلنديا ومنعت إنتشار النيران إلى باقي أجزاء المشغل وإخلاء أحد الطلبة الذي أصيب بإختناق نتيجة حادث الإحتراق.

كما هرعت طواقم الإطفاء الى حريق في حظيرة لتربية أنواع متعددة من الحيوانات الأليفة والمفترسة (أرانب، ودجاج، وأفاعي، وضباع، وثعالب) في بلدة بيتونيا يعود للمواكن (أ،ع) وعمل الطاقم على إخماد النيران ومنع امتدادها، وذكر أن الاستخدام الخاطئ للمدفأة التي تعمل على الحطب السبب باندلاع النيران.

وتعاملت طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني برام الله مع حادث محاصرة وحجز طفل في غرفة مصعد كهربائي في أحد منازل بلدة بيتونيا، وعمل الطاقم على تحرير وإخلاء الطفل من المصعد.

وفي محافظة جنين تمت السيطرة وإطفاء حريق أخشاب زيتون ولوزيات مكدسة ومخزنة لغايات الإستخدام، كما تمت السيطرة على النيران التي أتت على أخشاب مستعملة في البناء في حي عين مصباح.

كما تعاملت طواقم الإنقاذ مع أربعة حوادث طرق في كل من رام الله وقلقيلية والخليل، ففي رام الله تم تقديم المساعدة على إثر إصطدام مركبة ثقيلة ِشاحنة من نوع فولفو بعامود كهرباء خط الضغط العالي نتج عن الحادث سقوط عامود الكهرباء عمل الطاقم على إزالة المركبة ومجسم العامود من أمام حركة المرور.

وفي محافظة قلقيلية تعاملت طواقم الإنقاذالعاملة في مديرية الدفاع المدني قلقيلية مع حادثي سير منفصلين الأول في شارع السبع في مدنية قلقيلية، بين مركبتين الاولى من نوع بيجو يقودها المواطن (ن, م) والثانية من نوع هونداي يقودها المواطن (س, ب)، عمل الطاقم على تفقد المركبات المتسببة في الحادث وفصل التيار الكهربائي في المركبتين خوفا من اشتعال النيران فيها وإزالة أثار الحادث والزيوت من أمام حركة المرور.

وفي السياق نفسه تعاملت طواقم الانقاذ مع حادث انزلاق مركبة في شارع حديقة الحيوانات في المدينة حيث انزلقت المركبة بسبب السرعة الزائدة واصطدمت في قناة صرف صحي، عمل الطاقم على تفقد المركبة وعودتها لمسارها وسحبها وفتح الطريق أمام حركة المرور.

وفي محافظة الخليل تعاملت طواقم الإنقاذ العاملة في مركز الدفاع المدني يطا مع حادث طرق على طريق الكرمل بين مركبتين من نوع تويوتا وفورد ترانزيت نتج عن الحادث إصابتين طفيفة عمل الطاقم على تحرير الاصابات وإخلائها وإزالة الزيوت وآثار الحادث من امام حركة المرور.