الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فلسطيني يصل واشنطن في أول زيارة رسمية

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 15:16 )
نابلس- معا- يصل اليوم الاثنين وفد نقابي من اتحاد نقابات عمال فلسطين يرأسه الأمين العام شاهر سعد إلى واشنطن وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها والتي جاءت بناء على دعوة رسمية لزيارة الولايات المتحدة وجهت للاتحاد العام من اتحاد نقابات عمال أمريكا AFL-CIO بهدف التعرف على مكونات الحركة النقابية الأمريكية وإقامة علاقات تعاون مشتركة مع النقابات الأمريكية تخدم العمال الفلسطينيين وتخرجهم من الواقع الصعب الذي يعيشونه في ظل الاحتلال.

وستشمل الزيارة لقاء وفد نقابات عمال فلسطين رئيس الاتحاد الأمريكي"تروميكا" ونائبته "بربرا فرد" ورئيس نقابه البناء والأخشاب وعدد من رؤساء النقابات وقيادات الحركة النقابية الأمريكية.

وأكد اتحاد نقابات عمال فلسطين ان هذه الدعوة تعتبر الأولى من الحركة النقابية العمالية الأمريكية، مشيرا إلى أن اجتماعات ولقاءات خاصة ستعقد أيضا مع أعضاء في وزاره الخارجية الأمريكية، ومكاتب حقوق الإنسان، ومكاتب الإصلاحات السياسية والاجتماعية، إضافة لمجلس الأمن الوطني الأمريكي ورئيسه.

ويرافق الأمين العام كل من أمين السر عضو الأمانة العامة بالاتحاد حسين الفقهاء وفدوى خضر منسقه دائرة المرأة بالاتحاد، وعبلة مسروجه عن دائرة التثقيف، ومن المقرر أن تشمل الجولة النقابية في الولايات المتحدة زيارة ولاية "متشغن".

وسيتم لقاء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية هناك وعلى رأسها المركز المجتمعي للاقتصاد والخدمات الاجتماعية، حيث سيطلع الوفد النقابي الفلسطيني على الظروف التي يعيشها الفلسطينيون والعرب هناك ولنقل تحيات العمال والعاملات والنقابيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووضعهم في صورة الأوضاع الاقتصادية والسياسية السائدة مع استمرار الاحتلال وتزايد حجم الاعتداءات في القدس ومختلف محافظات الوطن.