السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول أربعة أطفال من قطاع غزة إلى أمريكا للعلاج

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:04 )
وصول أربعة أطفال من قطاع غزة إلى أمريكا للعلاج
رام الله- معا- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول 4 أطفال من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام في وزارة الصحة بأنه قد تم التنسيق لسفر هؤلاء الأطفال من خلال وحدة التعاون الدولي في الوزارة وسفارة فلسطين في القاهرة و جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وأضاف النصر أن الأطفال هم: الطفل داوود أبو عمره 9 سنوات من مخيم البريج، والذي أصيب خلال قصف منزلهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث أصيب في رأسه وسوف يتلقى العلاج في مستشفى كليفلاند في أوهايو، والطفلة فلسطين طنبورة( 15 عاما) من بيت لاهيا والتي أصيبت في طرفها السفلي خلال القصف الذي تعرضت له مدرسة الوكالة، حيث ستتلقى العلاج في مستشفى ديترويت، وكذلك الطفل عبد الله العثامنة( 12 عاما) من بيت حانون ،والذي سبق وتلقى العلاج قي سان فرانسيسكو، حيث فقد احد أطرافه السفلى عندما قصف منزلهم من قبل الجيش الإسرائيلي .

وأدى هذا القصف إلى استشهاد 17 شخصا من عائلته، حيث سيتلقى العلاج في لوس انجلوس، والطفلة نور ثابت سبع سنوات من جباليا ترافقها والدتها وكانت الطفلة نور قد أصيبت في رأسها عندما تعرض منزلهم لإطلاق نار كثيف من قبل الجيش الإسرائيلي،حيث ستتلقى العلاج في مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الأطفال الفلسطينيين مازالوا يتلقون العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وسيتم التنسيق لعلاج مجموعة أخرى من الأطفال في دبي وأمريكا.

من جانب آخر ثمنت عائلات الأطفال الجرحى الجهود التي بذلها وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي وسفير فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا والمستشار الطبي د.حسام طوقان وكذلك جمعية إغاثة أطفال فلسطين من اجل توفير العلاج اللازم لاطفالهم.