السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يطلق اولى فعاليات مشروع تقليل خطر الامية

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:31 )
غزة - معا - أطلق المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أولي فعاليات مشروع تقليل من خطر الأمية على الأطفال والممول من الإتحاد الأوروبي من خلال البدء بالجلسات التعليمية للطلبة ضعفاء التحصيل في كافة محافظات قطاع غزة، حيث تم تشكيل جسم مكون من 20 مؤسسة تعمر كمراكز تعليمية متقدمة للأطفال.

وقد أشار عبد المنعم الطهراوي منسق المشروع في بيان وصل لوكالة "معا" أن هذا المشروع يأتي كجهد مشترك مع الإتحاد الأوربي من خلال دعم أنشطة المشروع المختلفة والمتمثلة في تقديم دروس التقوية للطلاب ضعفاء التحصيل وجلسات الإرشاد و الدعم النفسي للطلاب.

وذكر أن العمل في هذا المشروع يهدف إلي توفير الظروف المناسبة لهؤلاء الطلاب لزيادة الدافعية والتحصيل العلمي من خلال العمل في الدوائر الثلاثة التالية الطلاب والأهل والمدرسة كلا على حدا.

وأكد الطهراوي أن هذا المشروع سوف يستمر مدة عامين متتالين حيث سيتم العمل مع ما يزيد عن 2000 طالب في المرحلة الابتدائية خصوصاً الصف الخامس والسادس من كلا الجنسين.

وبدورها أكدت هبة الباز المنسقة الميدانية للمشروع أنة تم فعلياً اختيار الطلبة والجمعيات والمدرسين وأن عجلة المشروع قد بدأت في الدوران في كافة محافظات قطاع غزة.

وبدورة شكر عمر الفجم المنسق الميداني لمحافظات الجنوب التعاون الكبير من الجمعيات والمدارس في توفير البيانات والمعلومات الخاصة بالطلبة ضعفاء التحصيل وناشد أهالي الطلبة بالمشاركة في فعاليات المشروع بهدف زيادة المنفعة للطلبة متمنيا لهم النجاح والتقدم.