السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

محافظ بيت لحم يعلن عن مشروع ربط وزارات بيت لحم بشبكة حاسوب موحدة

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 18:06 )
بيت لحم - معا - اعلن محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل عن مشروع لربط الوزارات الفلسطينية في محافظة بيت لحم بشبكة حاسوب موحدة تمكن كافة الوزارات من التواصل والاطلاع على المعلومات بشكل سريع بهدف التسريه والتسهيل على المواطن في ملفاته لدى الوزارات المختلفة.

جاء اعلان المحافظ هذا خلال اجتماع اولي لعدد من مدراء الدوائر والوزارات الحكومية العاملة في بيت لحم بهدف اطلاق المرحلة الاولى من هذا المشروع بحيث سيتم في المرحلة الاولة ربط وزارات التربية والتعليم والاتصالات والداخلية والشرطة المدنية والشؤون الاجتماعية والمحافظة ودائرة السير بشبكة حاسوب واحدة.

واوضح المحافظ ان هذا المشروع يسنفذ باشراف ودعم المحافظة والهدف منه اختصار الوقت على الموظفين والمواطنين على حد سواء مشددا على ان المحافظة ستعمل على توفير كل ما هو مطلوب منها من اجل جعل هذا الاقتراح حقيقة واقعة على الارض متمنيا تعاون كافة الجهات المعنية.

وعبر المحافظ حمايل عن يقته بان انجاز هذه الشبكة سيمثل انجازا لكافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية مشددا على انه في نهاية المطاف سيتم ربط كافة المؤسسات الرسمية بالمحافظة بهذه الشبكة التي ستمكن من تطوير العمل وتحسين الاداء في القطاع الحكومي بما يخدم المواطن.

بعد ذلك استمع المحافظ حمايل ومدراء الدوائر والوزارات التي سيشملها الربط بالشبكة من مدير قسم الحاسوب بالمحافظة محمد عبيد الله الى شرح مفصل عن اليات هذا الربط ووسائل الحماية وافضل الخيارات لربط شبكة الحاسوب في كل وزارة بالشبكة الموحدة تلاها نقاش مستفيض من قبل كافة الحاضرين حول المشروع واهميته وافضل الاليات للبدء بتنفيذه في القريب العاجل .