السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في النجاح حول مفهوم التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 20:06 )
نابلس-معا-عقدت في جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين محاضرة علمية حول مفهوم التعليم الالكتروني ألقاها الدكتور لؤي ملحيس، رئيس قسم هندسة الحاسوب، في الجامعة، وعضو لجنة التعليم الالكتروني، وتضمنت المحاضرة مفهوم التعليم الالكتروني واستخداماته في التعليم الجامعي، وقد حضرها عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وأكد الدكتور ملحيس على اهمية تعريف المدرسين بمفهوم التعليم الالكتروني، وكيفية عرض مادة اضافية للطالب يمكنه الحصول عليها عن طريق الانترنت والتي قد تشمل مواضيع المحاضرة نفسها والوظائف والمقررات الخارجية والصور المتعلقة بالمادة بالاضافة الى الامتحانات المقررة في المنهاج.

وأشار رئيس قسم هندسة الحاسوب الى امكانية لجوء الطالب الى المادة والاستفادة منها داخل الجامعة او خارجها ، كما استعرض ايضا انواع التعليم الالكتروني والتي تتضمن التعليم عن بعد والتعليم المدمج والوسائل المتوفرة في الجامعة لدعم التعليم الالكتروني.

وتطرق د.ملحيس في نهاية المحاضرة الى المواضيع ذات العلاقة بالتعليم الالكتروني وهي مكونات النظام الالكتروني وتطوير مساق بواسطته والمضمون الذي يوفره للطالب بالاضافة الى ميزات ومساوئ هذا النظام، حيث يتطلب ذلك اعداد الفريق المطلوب لاعداد مساق التعليم الالكتروني من مدرسين ومبرمجين.