السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال اليوم بمراسم وضع حجر الأساس للمستشفى الاستشاري العربي

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- تجري، عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، في ضاحية الريحان السكنية في محافظة رام الله والبيرة مراسم وضع حجر الأساس للمجمع الطبي والمستشفى الاستشاري العربي في الضاحية، وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، والدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة، وأعضاء مجلس إدارة المستشفى الاستشاري العربي، وأعضاء مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني وهيئته العامة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال د. محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة شركة الريحان للاستثمار العقاري: "إن وضع حجر الأساس اليوم هو عبارة عن تجسيد فعلي لما نعد به أبناء شعبنا من أننا سنعمل على توفير كل ما يليق بهم من خدمات اجتماعية وطبية. فقد وقعنا اتفاقية المستشفى والمجمع الطبي عندما وضع سيادة الرئيس محمود عباس حجر الأساس لضاحية الريحان نهاية شهر حزيران الماضي، واليوم يبدأ التطبيق على الأرض."

وأضاف د. مصطفى: "نحن واثقون أن المستشفى سيقدم خدمات طبية متميزة، وسيعمل على استقطاب كفاءات طبية محلية وعالمية، فهو لن يخدم فقط سكان الضاحية وإنما سيخدم المناطق المجاورة، وكذلك الراغبين في الاستشفاء والتطبب فيه."

وأشار د. مصطفى بالقول إن: "ضاحية الريحان تحتوي على العديد من فرص الاستثمار والتطوير لشركات القطاع الخاص، كما أن المشاريع القائمة والمستقبلية للصندوق والتي تقوم بإدارتها شركة مجموعة عمار ذراع الاستثمار العقاري للصندوق ستوفر العديد من فرص الاستثمار وستعمل على دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني، من خلال توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة."

وعبر الدكتور مصطفى عن اعتزازه بالشراكة مع شركة المجمع الطبي العربي، لإيمانهم العميق بأهمية الاستثمار و رفع مستوى الخدمات الطبية في فلسطين، وأكد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في بناء الاقتصاد الفلسطيني، و توفير فرص العمل لأبناء شعبنا.

من جانبه، قال المهندس منيف طريش، مدير عام شركة الريحان: "إن وضع حجر الأساس للمستشفى اليوم هو أحد الجوانب المتعددة التي نعمل على تطويرها في الضاحية، إذ يأتي متزامناً مع تواصل أعمال البناء في ضاحية الريحان والتي ستضم في مجملها 2,000 وحدة سكنية، تتسع لحوالي 10,000 نسمة سيستفيدون من الخدمات الطبية التي سيقدمها المجمع والمستشفى."

وأشار المهندس طريش إلى أن: "ضاحية الريحان ستكون ضاحية نموذجية بكل المقاييس، فقد بدأنا بوضع الخطط لإنشاء أول مجمع لتكنولوجيا المعلومات "تكنو بارك" في ضاحية الريحان، كما وقعنا في وقت سابق مع صندوق الزكاة التابع للبنك الإسلامي العربي اتفاقية من أجل إنشاء مسجد وروضة أطفال في الضاحية."

يذكر أن ضاحية الريحان هي من تطوير شركة عمار وتنفيذ شركة الريحان، وتعد باكورة المشاريع السكنية التي بادر الصندوق إلى إطلاقها ضمن برنامجه الوطني للسكن الملائم والهادف إلى إنشاء 30,000 وحدة سكنية خلال السنوات العشر المقبلة. وكان الصندوق قد أطلق خلال الصيف الماضي مشروعه السكني الثاني "الجنان" في محافظة جنين.

وتشترك ضاحيتا الريحان والجنان بتوفير البنى التحتية، والخدمات العامة والتجارية والاجتماعية لساكنيها، كما أن التخطيط العمراني المسبق لهذه الضواحي يضمن الاستفادة من هذه المرافق مع المحافظة على الموروث الاجتماعي الفلسطيني.