الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية القرارة: أنجزنا مشاريعا تطويرية بكلفة مليون دولار

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 15:08 )
خان يونس - معا - ذكر رئيس بلدية القرارة عيد العبادلة أن البلدية أنهت في العامين الماضيين رزمة من المشاريع التطويرية فى مجال تطوير الشوارع بلغت قيمتها ما يزيد عن نصف مليون دولار، وأشار الى ان البلدية أنشأت محطة تحليه للمياه بمدرسة عيلبون بكلفة 30 ألف دولار بدعم بنك التنمية الاسلامى اضافة الى انشاء وحدة صحية بمدرسة القرارة من خلال المنحة الايطالية بكلفة 30 الف دولار .

وقال العبادلة ان دعم ميزانية مشاريع التبليط ساهمت فيها المنحة النرويجية وبرنامج خدمة المجتمع الريفي chf و undp و usaid والبرنامج الطارئ، مضيفا ان البلدية قامت بإصلاح أضرار الطرق وشبكات المياه جراء الدمار الذي الحقه الاحتلال قبل رحيله في سبتمبر الماضي، بقيمة 116 الف دولار بدعم من بكدار.

واشار العبادلة ان العمل جاري في تنفذ مشاريع تطويرية في مجال البنية التحتية بقيمة 250 ألف دولار أميركي، موضحا انها أوشكت على الانتهاء من تعبيد شارع السكة، الذي يربط مركز البلدة بمسجد السلام مع تجهيزه بإنارة كاملة، بتكلفة 150 ألف دولار، مقدمة من بنك التنمية الإسلامي، والعمل ايضا جاري في تعبيد طرق متفرقة في البلدة بتكلفة 80 ألف دولار، مقدمة من وكالة التنمية الأمريكية (U.S.A.I.D)، من خلال مؤسسة تنمية المجتمع الريفي (C.H.F).

وأشار إلى أن البلدية انتهت من إنارة الجزء الثاني من شارع السكة، بتكلفة 20 ألف دولار مقدمة من نفس الجهة، واكد شروعها في تبليط شوارع عديدة في القرارة بلغت مساحتها 5400 متر مربع ، وذالك بدعم من برنامج خدمة المجتمع الريفي chf وبنك التنمية الاسلامى. موضحا ان هذه المشاريع تخدم حي المعرى والمنطقة المجاورة بالاضافة لتطوير شارع رقم 2، وذكر ان العمل جاري في انارة شارع رقم 3 مرورا بشارع رقم 5 حتى تقاطع شارع ابولحية المعرى .

واكد العبادلة، أن البلدية تعاني من أزمة مالية خانقة بسبب عدم تسديد المواطنين مستحقاتهم للبلدية، التي تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، داعيا اياهم
الى تسديد ما عليهم من مستحقات، لتتمكن البلدية من الاستمرار في تقديم خدماتها الضرورية.