الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات التلفزيون والإذاعة بنابلس تقرر وقف بثها وتطالب بتدخل الرئيس

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 18:38 )
نابلس- معا- أعلنت المحطات التلفزيونية والاذاعية بنابلس، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وقف بثها احتجاجا على قرار السلطة الوطنية الفلسطينية اغلاق هذه المحطات خلال 48 ساعة اذا لم تدفع رسوما مالية "باهضة".

وناشد أصحاب تسع محطات تلفزيونية وإذاعية في نابلس الرئيس محمود عباس التدخل شخصيا لوقف هذا القرار "الذي سيعمل على اعدام الاعلام الفلسطيني".

وقرر مدراء المحطات التلفزيونية والاذاعية بنابلس عقب اجتماع عقدوه بالمدينة، إغلاق محطاتهم ووقف بث البرامج اعتبارا من الساعة الثالثة مساء اليوم وحتى إشعار آخر، اضافة الى تنظيم اعتصام أمام محافظة نابلس غدا الساعة العاشرة صباحا.

وقالت عبير الكيلاني مدير تلفزيون جاما بنابلس لـ "معا": "توقعنا ان تقوم السلطة الفلسطينة بمكافأتنا على دورنا الاعلامي المتميز خلال السنوات الماضية وليس اغلاقنا، بعد ان حاربنا الفلتان الامني ووقفنا الى جانب الاجهزة الامنية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية وقضية شعبنا الفلسطيني".

واضافت الكيلاني أن السلطة الفلسطينية بعد أن اقرت أن محافظة نابلس محافظة منكوبة وعانت ما عانت خلال سنوات الحصار والاجتياح اليومي الذي لا يزال حتى يومنا هذا فرضت علينا رسوما وصلت الى 20 الف دينار اردني سنويا، وانا اتحدى- تقول الكيلاني- اذا كانت كافة المحطات بنابلس مجتمعة تربح هذا الرقم.

وناشد أصحاب المحطات التلفزيونية والاذاعية بنابلس الرئيس محمود عباس بالتدخل شخصيا في هذا الموضوع علما بان المحطات لا تطالب باعفائها من الشروط المهنية التي فرضتها وزارة الاعلام الفلسطينية وتطبيقها، أو شروط وزارة الاتصالات الفلسطينية حول الفلاتر وغيرها، وانما النظر بالامور المالية لا سيما وان وضع الاعلام الفلسطيني ليس افضل من وضع الشعب الفلسطيني والوضع الاقتصادي المتردي لا سيما بمحافظة نابلس.

والمحطات هي: تلفزيونات، نابلس وجاما واضواء واسيا وبانورما واذاعات النجاح وطريق المحبة وحياه وسما، حيث يبلغ عدد العاملين بهذه المحطات أكثر من 150 موظفا وموظفة.