الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لأهالي الأسرى في سلفيت

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 14:59 )
سلفيت- معا- عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت اليوم ورشة عمل لاهالي الاسرى في المحافظة من قبل مديرية وزارة شؤون الاسرى والمحررين في سلفيت وذلك بالتعاون مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب في رام الله.

وقد تحدثت في بداية الورشة عصمت ابو صاع مديرة الوزارة في سلفيت حيث رحبت بالحضور وبممثلة مركز ضحايا التعذيب منى ابو شمط وثمنت دور المؤسسات الاهلية لما تقدمه لاهالي الاسرى من دعم متواصل ومشيرة الى اهمية الوقوف الى جانب الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وشاكرة نقابات العمال على الاهتمام بالاسرى.

وتحدثت ابو شمط عن واقع الاسرى ومعاناة ذويهم والحالة النفسية الصعبة التي تواكب عمليات الاعتقال والتعذيب وكيفية التغلب عليها، واهمية عوامل الصبر والتحدي والايمان بعدالة القضية في التغلب على الاثار النفسية السلبية للاسرى المعتقلين والمحررين واهالي الاسرى كونهم يعانون كالاسير ولو بمستويات اقل ومختلفة.

وثمن محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت الاجواء الايجابية والتفاعل خلال الورشة ودعا الى تفعيل قضية الاسرى وزيادة الاهتمام بهم وتدويل قضيتهم حتى الافراج عن كل الاسرى وعدم الاكتفاء بالكلام في دعمهم وتحويل الاقوال الى افعال على ارض الواقع.