الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم تنظم مسابقة الغناء الفردي لطلبة مدارس قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 15:29 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الثلاثاء، مسابقة الغناء الفردي لطلبة مدارس المديرية، في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربة والتعليم، وذلك بمشاركة عشرات الطلبة من فئات المسابقة المختلفة.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية خلال تفقده للمسابقة والطلبة المشاركين فيها أن هذه المسابقة تهدف إلى التعرف على الطلبة الموهوبين في مجال الغناء، من اجل متابعتهم وتنمية موهبتهم هذه وصقلها.

وشدد على أهمية المسابقات المختلفة والأنشطة التربوية في تكامل بناء شخصية الطالب من النواحي المختلفة، مضيفا بأن مديرية التربية والتعليم عملت هذه العام على التخطيط والإعداد وكذلك تنفيذ عشرات المسابقات الثقافية والفنية والعلمية وفي مجالات مختلفة تحقيقا لرؤية وزارة التربية والتعليم بأهمية النشاطات التربوية في المدارس.

بدوره أوضح رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية مؤيد عفانة أن تنفيذ هذه المسابقة يأتي ضمن خطة النشاطات التربوية والتي تنفذها مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، والتي تتضمن نشاط مركزي على مستوى ميع المدارس وبشكل أسبوعي، حيث تم الإعلان عن هذه المسابقات والنشاطات مع بداية العام الدراسي لإتاحة الفرصة الكافية للمدارس والطلبة للاستعداد والتحضير لها.

وأضاف عفانة بأن مسابقة الغناء الفردي تمت على مرحلتين الأولى للذكور والثانية للإناث، حيث تم تخصيص المسابقة لطلبة الصفوف من الصف السادس وحتى العاشر الأساسي، وقد تم تشكيل لجان تحكيم مهنية للمسابقة تكونت من مشرف الموسيقى مقبل عوض، وعضوية كل من ضياء نصار ، معاذ نزال، حنان عيّاد، روحية سمان.

وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز المركز الأول في مسابقة الغناء الفردي للإناث الطالبة سالي حواري من مدرسة بنات فاطمة غزال الأساسية وفاز بالمركز الثاني للإناث الطالبة آلاء جلعود من مدرسة بنات الشارقة الأساسية، في حين فاز بالمركز الثالث للإناث الطالبة شيماء عزام من مدرسة بنات حبلة الثانوية.

وفاز بالمركز الأول لفئة الذكور الطالب آدم داود من مدرسة ذكور الرازي الأساسية، وفاز بالمركز الثاني الطالب سند غالب من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية، في حين فاز بالمركز الثالث الطالب عنان مناصرة من مدرسة ذكور الصدّيق الأساسية.

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية.