الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يثمن اجراء دراسة لمشروع الطاقة الشمسية في المدينة

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا- ثمن رئيس بلدية أريحا خطوة إجراء دراسة لمشروع الطاقة الشمسية تمهيدا لتنفيذ هذا المشروع الحيوي في المدينة.

جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم خبير شؤون الطاقة الدكتور حسام بيدس من البنك الدولي ومدير شركة كهرباء القدس في اريحا المهندس نايف خشان وأمجد كمال من الشركة، وفلاح الدميري من سلطة الطاقة الى جانب خبراء سويسريون في هذا المجال.

وأضاف المحامي صالح ان هذا المشروع سيساهم في تنمية حقيقية في أريحا والأغوار خاصة ان المنطقة تتمتع بمزايا تتلاءم مع مقومات المشروع وهذا يساعد على سهولة الانجاز ومن ثم رفد المشاريع الصناعية بالكهرباء المولدة من خلال الطاقة الشمسية وبالتالي سيقلل الثمن المدفوع مقابل استخدام الكهرباء بشكل عادي.

وأضاف رئيس البلدية ان المشروع يساعد على صمود المواطن الفلسطيني في المنطقة بتوفير مقومات الحياة الاقتصادية التي أصبحت تعتمد على الكهرباء بشكل أساسي وهذا يتيح للمواطنين والمستثمرين اقامة مشاريع حيوية، الى جانب كون المنطقة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية.

من جانبه قال خبير شؤون الطاقة الدكتور حسام بيدس ان الفريق السويسري سيجري دراسة للمشروع تستمر لاربعة اشهر ومن ثم مرحلة حشد التمويل لتنفيذ المشروع، اما الخبراء السويسريون اعربوا عن أملهم بنجاح المشروع وخروجه لحيز التفيذ حيث سينعكس ذلك على المنطقة بأكملها.