السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي يدين بشدة استخدام قتلة المبحوح جوازات اوروبية مزورة

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 20:54 )
بيت لحم -معا- أدان الاتحاد الأوربي بشدة استخدام قتلة المبحوح جوازات سفر وبطاقات ائتمان حصلوا عليها من مواطني الاتحاد الأوربي.

واصدر مجلس الأمن بيان يوم أمس اعتبر فيه ان عملية الاغتيال تثير قلق الاتحاد الأوربي واصدر مجلس الشؤون الخارجية بيان اوضح فيه ان مثل هذه الأعمال لا يمكن ان تفضي إلى السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

واكد مستشار سفارة فلسطين في الاتحاد الاوروبي من بركسل عادل عطية في نشرة اخبار الثالثة والتي تبث عبر اثير شبكة "معا" الإذاعية ان العديد من وزراء خارجية الاتحاد الاوربي اجتمعوا مع لبيرمان وعبروا عن غضبهم وسخطهم لاحتمال او امكانية استخدام الموساد الاسرائيلي لجوازات سفر مزورة لمواطنين اوروبين .

وعبر الوزراء في بيان نهائي عن ادانتهم لهذه الاجراءات التي وصفوها باجراءات تهدد سلامة المواطنين الاوروبين وقالوا ان اوروبا سوف تعمل جاهدة على ضمن سلامة مواطنيها وعلى مصداقية جوزات السفر .

واوضح عطية ان البيان النهائي لم يشير الى اسرائيل ولم يشير الى الموساد لا من قريب ولا من بعيد و انه على الصعيد السياسي فهذه مسالة مقلقة و لكن على الصعيد القانوني يمكن القول ان البيان لا يمكن له استباق التحقيق الجاري في هذه القضية وربما ان الوزراء ينتظرون نتائج التحقيق قبل توجيه اصابع الاتهام مباشرة الى اسرائيل .

و حول موضوع التاخير لاعلان الاوروبي قال عطية ان تاخير جاء لضغوطات اسرائيلية و ان هناك انباء متضاربة من خلال الصحافة الاوروبية ومن خلال اجهزة الاستخبارات الاوروبية حول تورط اسرائيل في الموضوع كما والاتحاد الاوروبي اراد الانتظار اولا لنتائج التحقيق وما يتم التوصل اليه في دبي حول الموضوع والسبب الثاني عدم وضوح نتائج التحقيق.