السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الإفتاء الفلسطينية تصدر العدد"89" من مجلتها الدورية "الإسراء"

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 12:29 )
القدس- معا- صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد"89" من مجلة "الإسراء"، واحتوى على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية.

وكانت افتتاحيته للشيخ محمد حسين المشرف العام للمجلة تحت عنوان "تجديد العهد بالحب والطاعة والولاية للرسول صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده" بين فيها ضرورة تجديد العهد لرسول الله باتباع سنته ومنهجه الذي دعا إليه.

أما كلمة العدد فجاءت لفضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله رئيس التحرير بعنوان "نحن وثقافة الاعتذار" بين فيها أن الاعتذار خلق إسلامي حميد.

ومن مواضيع العدد: "وإنك لعلى خلق عظيم" للدكتور شفيق عياش، و"الإسلام يكرم المرأة" للأستاذ كمال بواطنه، و"العلماء والزهد" للشيخ محمد سعيد صلاح،و"العصا في الكتاب والسنة" للشيخ أحمد شوباش، و"المخدرات والآثار القانونية " للدكتور حنا عيسى، و"أدب الاختلاف في الإسلام" للدكتور إسماعيل نواهضة، و"بر الوالدين"للشيخ محمد أحمد أبو الرب، و"بصائر في الطلاق" للشيخ أحمد ذياب عطايا.

واحتوى العدد كذلك على زاوية الفتاوى وأخبار مكتب المفتي العام ومراكز دور الإفتاء الفلسطينية ونشاطاتها، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 87 وأسماء الفائزين.

يذكر أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنويا و توزع مجاناً من خلال مراكز دور الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.