السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية جوال وبحضور الرجوب اليوم كرنفال افتتاح الدوري الممتازبكرة السلة

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 16:27 )
بيت لحم – معا - الناطق الاعلامي وجدي الجعفري – انهى الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة استعداداته لافتتاح بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2010 الذي يجري برعاية حصرية من شركة جوال، حيث سيلتقي في مباراة الافتتاح فريقا ابداع الدهيشة وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ، على صالة العمل الكاثوليكي الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد .

الحضور :
قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية سيكون في مقدمة الحضور كما وجهت الدعوة الى وزارة الشباب والرياضة بالاضافة الى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عمار العكر والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية ورؤساء الاندية وقد وجهت الدعوة ايضا الى ورؤساء بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا .

جوال حاضرة دائما
يتضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات الفنية والعديد من الكلمات .. ستقوم شركة جوال الراعي الحصري للدوري الفلسطيني بكرة السلة بتوزيع هداية على الجماهير التي ستحضر اللقاء.

تحضيرات الفريقين :
في لقاء مع محمد عدوي رئيس النادي الرياضي لمؤسسة ابداع قال اننا نتدرب منذ فترة للدوري بشكل مكثف بمعدل ثلاث جرعات تدريبية اسبوعيا على صالة ابو عمار الشبابية وقد خضنا العديد من اللقاءات الودية اخرها كانت مع العمل الكاثوليكي وعقدنا العديد من الاجتماعات مع اللاعبين استعدادا للدوري .
وتمنى عدوي ان تكون مباراة الافتتاح مباراة جميلة مع الشقيق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور .وأضاف عدوي اننا خضنا العديد من اللقاءات فيما مضى مع بيت ساحور ومعظم هذه المباريات كانت لصالحنا .

اما بما يخص الجماهير فقال عدوي ان جماهير ابداع جاهزة دائما للوقوف بجانب الفريق وانها ستكون حاضرة بشكل مكثف في لقاء الافتتاح وجميع لقاءات ابداع اما عن الفائز في اللقاء فتمنى عدوي فوز فريق في نهاية اللقاء .

ابداع بطل الدوري والكأس :
الجدير بالذكر ان فريق ابداع هو بطل الدوري والكأس للموسم السابق وقد حصل ايضا على العديد من البطولات في السنوات الاخيرة منها :
بطل الكأس للعام 2005 بطل الدوري للعام 2008

تشكيلة ابداع :
تتكون تشكيلة ابداع من عبد الله جبر ، جمي وليمز ، فراس شعلان ، خالد خميس ، حسام عبيد ، كمال الازرق ، يحيى الخطيب ، مهدي عيد ، يوسيف عدوي ، ثائر جفال ، اياد عبد الله ، نادر يوسف.
المدرب الأجنبي تري هيل
وسيرتدي الفريق في مباراة الافتتاح الكلر الأبيض والاحمر

استعدادات بيت ساحور :
قال جوزيف بنورة مساعد مدرب فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور اننا مستعدون جيدا للدوري ونتدرب بشكل مستمر ثلاث تمارين اسبوعيا اثنان على ملعب مدرسة ذكور بيت ساحور وتمرين على صالة العمل الكاثوليكي بمعدل ساعتين لكل تمرين ونركز خلال التمارين على اللياقة البدنية والمهارة في اللعب .

واشار انه واجهتهم مشكلة قبل ايام هي اصابة اللاعب الاجنبي بول اصابة بليغة ويحتاج الى جراحة وهذا دفعنا الى التعاقد مع لاعب اجنبي اخر بدلا منه وصلنا يوم الخميس .

فريق ابداع غني عن التعريف بطل الثنائية وهو افضل فريق في فلسطين في الضفة وغزة ويملك نجوم كبار لهم باع طويل في كرة السلة وان شاء الله ان تخرج المباراة بشكل جيد وان شاء الله التوفيق مع الشقيق ابداع . الجدير بالذكر ان فريق ارثوذكسي بيت ساحور هو فريق صعد مؤخرا الى مصاف اندية الدرجة الممتازة وحصل على وصافة دوري الاولى ويعد من الفرق المميزة على مستوى الوطن

تشكيلة الفريق :
يتكون فريق بيت ساحور من حسام كوكالي ، ماهر قسيس ، رامي سلسع ، فارس كوكالي ، نزار جعنينه ، مجد ابو سعده ، ورد قمصية ،عدي هلال ،سامي ابراهيم ، حنا منولي ، اندري ،هشام بنورة
سيرتدي الفريق في مباراة الافتتاح الكلر الاحمر

الجهاز التدريبي : عيسى الصليب وجزيف بنورة .

الفرق المشاركة في الدوري :
يشارك في الدوري "16" فريقا وهي فريق :
ابداع الدهيشة ، سرية رام الله ، ارثوذكسي رام لله ، ارثوذكسي بيت لحم ، قلنديا ، حطين ، عيبال ، ترسنطة بيت حنينا ، دلاسال القدس ، العروب ، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ، ارثوذكسي بيت جالا ، اسلامي بيت لحم ، العمل الكاثوليكي ، الراعي الصالح ، اهلي القدس.


جدول مباريات الاسبوع الاول :
وقد اقرت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة جدول مباريات الاسبوع الاول وجاءت على النحو التالي :
الثلاثاء 2/3
قلنديا + العمل الكاثوليكي الساعة الخامسة على صالة العمل
سرية رام الله + ترسنطة بيت حنينا الساعة السادسة والنصف على صالة العمل

الاربعاء 3/3
ارثوذكسي بيت جالا + ارثوذكسي بيت لحم الساعة الخامسة على صالة العمل
دلاسال القدس + العروب الساعة السادسة على صالة العمل

الخميس 4/3
ارثوذكسي رام الله + اسلامي بيت لحم الساعة الخامسة على صالة سرية رام الله
حطين + الراعي الصالح الساعة السادسة والنصف على صالة السرية
اهلي القدس + عيبال الساعة الثامنة مساءً على صالة السرية