الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة لطواقم الدفاع المدني بطولكرم حول علوم اللاسلكي

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 17:39 )
طولكرم- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني عن تخريج دورة في علوم اللاسلكي وإستخدامه والرموز والتعامل بنقل المعلومات وحفظها، وذلك ضمن دورة تلقاها 13 ضابط وضابط صف من مرتب الدفاع المدني طولكرم بالتعاون وإشراف وحدة اللاسلكي في قوات الأمن الوطني.

وحضر العقيد أمين فوالحة قائد المنطقة والمقدم صالح ثابت مدير التوجيه السياسي والرائد عماد أبو ذياب مدير الدفاع المدني محافظة طولكرم والملازم اول عصام يحيى مدير وحدة "شعبة" اللاسلكي في عمليات الأمن الوطني وضباط وضباط صف الدفاع المدني.

ورحب الرائد أبو ذياب بالحضور وأشاد بدور الأمن الوطني وقائد المنطقة في دعم وتقديم كل الإمكانيات إلى الدفاع المدني في المحافظة، كما عبر عن أهمية انعقاد مثل هذه الدورات التي ترفع من كفاءة طواقم وكوادر الدفاع المدني وما تقدمه من دور بارز ورئيس في تسهيل العمل وتقديم الخدمات وحماية الممتلكات والتعامل مع الحوادث في الوطن والمواطن بالسرعة المطلوبة والكفاءة المميزة.

بدوره رحب العقيد أمين فوالحة في كلمته بضباط الدفاع المدني شاكراً الجهد الكبير والخدمة التي يقدمونها للمواطنين، مشيراً إلى جاهزية وإستعداد الدفاع المدني لمواجهة الحوادث وسهر الطاقم وإنتمائه وولائه لحماية ممتلكات المواطنين، كما دعا إلى تكثيف العطاء والتدريب والتأهيل ومواكبة متطلبات وإحتياجات الوطن والمواطن لما لهذه الدورة من أثر في تسهيل عمل الطواقم والتواصل والإتصال والتنسيق بين أفراد المؤسسة الأمنية.

وفي تقرير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية عزم القيادة على تدريب وتوعية الطواقم والكادر بمختلف التخصصات والحرص على نشر التوعية الوقائية للمواطنين والذي بدوره يتطلب من كوادر الدفاع المدني الفلسطيني مشاركة وتنسيق بين عناصر المؤسسة الأمنية والحصول على المعلومات والعلوم والتطبيق في مختلف المجالات نظراً لترابط المهام والواجبات وحرصاً على سلامة المواطن وحماية الوطن.

ونهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين وتقديم درع وشهادة تقدير إلى العقيد أمين فوالحة على جهوده ودعمه لنجاح وإتمام الدورة وتقديم درع وشهادة تقدير إلى الملازم أول عصام يحيى مدير شعبة اللاسلكي في الأمن الوطني في المحافظة.