السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووم * بقلم :وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 12:43 )
زووووووووووم * بقلم :وجدي الجعفري
**أهلا بالوافد الجديد
الزمان : يوم الاحد بتاريخ 28/2 ، المكان : صالة العمل الكاثوليكي ،الموضوع : افتتاح بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة ، الحضور : اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
جماهيرنا انتم على موعد يوم الاحد مع مباراة افتتاح الموسم الجديد لدوري كرة السلة لفرق الدرجة الممتازة والتي سيشارك فيها 16 فريقا حيث انهى اتحاد اللعبة كافة الاستعدادات لانطلاق البطولة في برنامج احتفالي بين فريقين تلحميين ابداع بطل الدوري السابق وفريق ارثذوكسي ثقافي بيت ساحور .
خضر ذياب رئيس اتحاد السلة اكد ان اللواء الرجوب سيكون في مقدمة الحضور ليؤكد ان عجلة الرياضة ماضية وان النجاح حليف كل مجتهد ومثابر ، فأهلا بالوافد الجديد دوري الممتازة لكرة السلة وامنياتنا للفرق الفلسطينية ان تقدم وجبات دسمة تمتع الجماهير .

أخبار مطمئنة عن تيسير جابر
الاخبار الاخيرة التي تلقيتها من زملاء المهنة واعضاء رابطة الصحفيين والمنقولة عن الاخت ام حمزة زوجة الزميل تيسير جابر وعائلته تقول ان صحة ابو حمزة بدأت والحمد لله تتحسن ، وطبعا هذه الاخبار اثلجت صدورنا ، بالمقابل هناك العديد من الزملاء يرغبون في زيارته الا ان الاجراءات الاسرائيلية تحول دون ذلك بالرغم من ان البعض منهم قام بزيارته ، المهم ان هناك تحسنا طرأ على صحته ونضرع الى العلي القدير ان يستمر هذا التحسن حتى يعود الرجل معافى ويعود بيننا كما كان .

برافو عبيدية
لم اشاهد فريق العبيدية منذ مدة بالرغم من انني رافقت الفريق في معسكرهم التدريبي الذي اقيم في الاردن ، الا ان اداء الفريق العبيدي تحسن بشكل ملحوظ ولا اخفي انني تفاجأت بالاداء العبيدي الناضج امام فريق هلال القدس احد الاندية المنافسه على الصدارة وأعتقد ان مرد ذلك الاضافة النوعية التي اضافها لاعبو التعزيز الذين انضموا للفريق العبيدي ، بالاضافة الى الانتظام في التدريبات وتطبيق خطة المدرب صايل سعيد ،كما ان التمرس في مواجهة فرق الممتازة أ جعلت هذا الفريق جيد الاداء بعد ان كانت العشوائية والكرات الطائشة من ابزر ملامح اداء الفريق ، ولا ننسى هنا التشجيع الجماهيري المنقطع النظير وبهذه الاعداد ساهم في خلق جو نفسى مشجع لمزيد من العطاء والجهد .

2000 دولار لممتازة كرة السلة
اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية واثناء حضورة لسحب قرعة الدوري الممتاز في كرة السلة وفي الكلمة التي القاها قبل وقائع عملية السحب اكد ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية ستصرف للفرق المشاركة في بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة مبلغ 2000 دولار .
ونحن اذ نشد على ايدي اللواء الرجوب في مسألة دعم الاندية والفرق المشاركة في البطولات المختلفة لنأمل ان يستمر عطاء الاولمبية للفرق الاخرى وفي البطولات المختلفة .

الرياضة محبة وأخلاق
مجموعة من عشاق كرة القدم كانت تجلس امام محل تجاري كان النقاش محتدما ، سمعت العديد من الاراء المتعاطفة مع هذا الفريق الذي صعد الى درجة أعلى وكانوا يقولون بالعامية "بيستاهل بكفيك اخلاق لاعبيه " .بالمقابل سمعت العديد من حالات التشمت والتشفي بفريق اخر هبط الى درجة ادنى ،واخر بقي في درجته بعد ان كان له نصيب بالصعود ، وعندما سألتهم لماذا ؟؟
قالوا ان الرياضة محبة وأخلاق وتسامح وليست طوش ومشاكل وعنجهية ........!!!!!!

البيرة في الاتجاه الصحيح
فريق البيرة فريق عريق حقق نتائج جيدة في الموسم الماضي لكن الفريق البيراوي تعثر في مرحلة الاياب في الموسم الحالي وأصبح وضعه مؤلما تضامن معه كل عشاق صاحب الامجاد .
ولكن استطاع الفريق منذ انطلاق مرحلة الاياب وحتى اللحظة ان يقفز قفزات نوعية أكدت ان الفريق ماض في تقدمه وما كبوة الذهاب الا سحابة صيف انقشعت ولن تعود .
المهم ان الفريق البيراوي اذا ما بقى على نفس الوتيرة فإنه سيحجز له موقعا ملائما في المنطقة الدافئة .

تلاعب ...............
انباء غير مطمئنة وتلاعب في نتائج بعض المشاركات الخارجية من بعض الجهات او المؤسسات هذا ما أكد عليه المدرب الالماني الجنسية الفلسطيني المولد والاصل والتربية محمد وهيب الذي طالب اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالتحقيق في نتائج بعض المشاركات الخارجية .
هذه الملاحظة التي قالها المدرب الفلسطيني تتطلب من الجميع الوقوف امام هؤلاء الذين يحاولون تزوير الوقائع والصاق صفة النجاح بهم علما بأنهم بعيدين كل البعد عن ذلك .
نحن ندرك ان امام اللجنةالاولمبية الفلسطينية الكثير الكثير لعمله والمهام كبيرة ومتشعبة " والله يعطيكوا العافية يا شباب " لكننا متأكدين ان هذه المسألة ستأخذ حيزا من اهتمام الاولمبية وإنا لمنتظرون ...