السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيح من نادي ابو ديس حول اعتراضه على مباراته امام صور باهر

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 09:56 )
القدس - معا - وصلنا التوضيح التالي من منذر قريع من نادي ابو ديس يوضح فيه بعض الحقائق حول موضوع اعتراض نادي ابو ديس الذي قال انه موجود على طاولة الاتحاد بعد مباراته امام شقيقه صور باهر وعملا بحرية الرأي ننشر هذا التوضيح كما جاءنا :

الأخ محمود السقا المحترم
قرأت باهتمام ولعدة مرات ما نشرته على صدر صفحة الأيام الرياضية، ضمن عمودك اليومي نحث الخطى، تحت عنوان"احتفالان من دون ضوء أخضر" وللأمانة الصحفية، سأقوم بتوضيح بعض الحقائق حول الموضوع واعتراض نادي ابوديس الموجود على طاولة اتحاد كرة القدم بعد مباراته الأولى أمام شقيقة نادي صور باهر:
- لم تقدم إدارة نادي شباب ابوديس أي احتفال رسمي بمناسبة الصعود إلى الدرجة الممتازة أ، وان ما حدث هو عبارة عن تجمع لعدد من المشجعين أمام مقر النادي احتفالا بالفوز على نادي يطا، وانتهاء الموسم الرياضي للفريق المصنف، وليس هناك من سبب لمنع الجماهير للتعبير عن فرحتها.
- ستقوم إدارة نادي ابوديس، بتكريم جميع الفرق الرياضية والكشفية واللجان العاملة في النادي، وبحضور ودعوات رسمية، تليق بسمعة النادي والانجازات التي تم تحقيقها على مدار عامين كاملين هو عمر الإدارة الحالية للنادي، حتى وان لم يتأهل الفريق إلى الدرجة الممتازة أ.
- هناك عدد من أبناء البلدة إقامة مأدبة عشاء على شرف الفريق المصنف ومدربيه وإداريه وإدارة النادي، وهذا ليس غريب عن أهالي ابوديس، كيف لا وهم ينبوع العلم ومنسف الكرم، واعتقد انه لا ضير في ذلك ولا يعني إننا أصبحنا درجة ممتازة أ.
- أما بخصوص القناعة التي تتوفر لدى إدارة نادي ابوديس، والشعور في قرارة النفس أنها وفريقها على حق في التأهل، فلا أخفيك أن الإجابة نعم ...ولكنها منقوصة ومبتورة إلى حين القرار الرسمي في ذلك، وهذه القناعة نابعة من روح القانون الصادر عن اتحاد كرة القدم، والذي قمت بقراءته أكثر من عشر مرات، بحثا عن المخارج القانونية، للقضية التي تخصنا نحن في نادي ابوديس، ويسرني أن أضع بعضا من مواد هذا القانون، حتى ترى بنفسك والقارئين عدالة القضية، والتي يتسلح بها نادي ابوديس لحصد حقوقه المشروعة:

1. المادة 75 :العقوبات بشأن مخالفات اللاعبين:
المخالفة رقم 15 التي تقول:المشاركة في مباريات ناد غير ناديه دون الحصول على إذن سابق من ناديه أو الاتحاد. يتم إيقاف اللاعب 3 مباريات رسمية وتخسير النادي المخالف 3/0 ما لم تكن النتيجة اكبر، و150 دينار أردني، مع المضاعفة في حال التكرار.

المخالفة رقم 17 التي تقول:المشاركة بشكل غير قانوني في أية مباراة عن سبق إصرار. يتم إيقاف اللاعب ثلاثة اشهر وخسارة المباراة 3/0 إداريا إلا إذا كانت النتيجة أكثر من ذلك لصالح الفريق الأخر و 100 دينار. مع مضاعفة العقوبة في حال التكرار.

2.المادة 36 الفصل الثالث: المباريات الرسمية وشروطها:
5:36 لا يسمح باشتراك اللاعبين في المباريات ما لم يبرزوا البطاقات المعتمدة من الاتحاد، فإذا ما شارك اللاعب بطريقة غير قانونية يعتبر فريقه خاسرا المباراة 3/0 ما لم تكن نتيجة المباراة أعلى أهدافا من ذلك لمصلحة الفريق المنافس.

2. المادة 106 تقول:
إذا ألغيت مباراة لأي سبب واعتبر احد طرفيها مهزوما مثل إخلاله بنظام قيد اللاعبين أو إشراك لاعب أثناء فترة ايقافة أو غير ذلك من الأمور التي تنطبق عليها حالات ألانسحاب يعتبر الفريق مهزوما 3/0 ما لم تكن نتيجة المباراة اكبر من ذلك ، فتحتسب النتيجة الأكبر.

3. مادة 74 العقوبات والجزاءات:
10:74 النادي مسؤول عن صحة البيانات التي يقدمها عن لاعبيه، والنادي الذي يقدم بيانات غير صحيحة عن احد لاعبيه أو يقوم بالتزوير في كشوفات الاتحاد توقع بحقه العقوبات التالية:
1- يشطب اللاعب من سجلات الاتحاد.
2- يخسر الفريق جميع المباريات التي شارك بها اللاعب المخالف 3/0
3- يغرم النادي مبلغ 500 دينار تسدد نقدا للاتحاد قبل بدء قيد لاعبي النادي للموسم الجديد.

- تود أن تؤكد إدارة نادي ابوديس أن اللاعب الذي قدم عليه الاعتراض، لاعب محلي وليس لاعب تعزيز، وقرار الاتحاد الصادر برد جميع الاعتراضات على لاعبي التعزيز، لا ينطبق على اعتراض نادي ابوديس، للسبب سابق الذكر، علما أن اللاعب المعترض عليه، قد شارك مع الفريق الإسرائيلي قبل وبعد تاريخ 25/1/2010 وهناك أدلة وإثباتات سلمت إلى اتحاد كرة القدم بهذا الخصوص.

- نتفق معك أن الحق أحق أن يتبع ونحن نفعل ذلك منذ نهاية المباراة المذكورة، ونعتقد انه في حالة عدم الأخذ بالبنود السابقة ورد اعتراض نادي ابوديس سيصار إلى الاستئناف، محتجين بالبنود السابقة وأخرى متوفرة لدينا، مع ثقتنا المطلقة بعدالة قضيتنا، ونزاهة وعدالة الأخ اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد للفصل في هذه القضية.
- في الختام تود إدارة ولاعبين ولجان وجماهير نادي ابوديس أن تؤكد، على وقوفها التام والمطلق خلف أسرة اتحاد كرة القدم بقيادة الأخ جبريل الرجوب، وان نهضة الرياضة الفلسطينية وإعادة تشكيلها، ودخولها من باب العالمية عبر المشاركات الدولية، أعاد القضية الفلسطينية إلى أذهان العالم، بلغة يفهمها جميع العالم وهي لغة الرياضة.

واقبل مني كل احترام
منذر قريع
نادي ابوديس