السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية ايرلندا يصل غزة عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 15:17 )
غزة - معا - وصل وفد ايرلندي برئاسة وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن صباح اليوم الخميس، قطاع غزة عبر معبر رفح، وكان في استقبالهم مكتب الأمم المتحدة بغزة.

واكدت هيئة المعابر والحدود في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الوفد الايرلندي المكون من 10 اشخاص برئاسة وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن دخل القطاع عبر معبر رفح.

وأكد وزير الخارجية الايرلندي في حديث مقتضب أن زيارته لغزة هي الأولى من نوعها وعبر معبر رفح وانه كان يريد زيارة غزة لمشاهدة ما يحدث هناك بنفسه.

واتهم وزير الخارجية الأيرلندي "مايكل مارتن" في وقت سابق يوم الأحد الماضي إسرائيل بمنعه من دخول قطاع غزة عبر معبر بيت حانون منوها
ان إسرائيل لم تقدم سبباً وجيهاً لرفض دخوله إلى القطاع.

وطالب مارتن بوقف الاستيطان والبناء اليهودي في القدس والضفة الغربية، وإنهاء سياسة الإخلاء والطرد والهدم القسري بحق الفلسطينيين.

ومن المعروف ان الوزير الأيرلندي من رافضي الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وله دعوات بإعادة النظر في الأساليب المتبعة للضغط من أجل تحقيق التسوية السياسية المبنية على حل الدولتين.

يذكر ان هذه الزيارة ستكون عبر وكالة مكتب الأمم المتحدة بغزة وأنها ستشمل عددا من البرامج وعدة زيارات للمستشفيات والمدارس والمناطق المتضررة للاطلاع عن كثب على أوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني.