الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلجيكا تموّل مشاريع في الصحة والتعليم والبلديات

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 14:46 )
رام الله-معا- ترأس وزير التخطيط والتنمية الإداريّة د.علي الجرباوي، والقنصل العام البلجيكي جيرت كوكس المشاورات السنوية بين السلطة الوطنية والحكومة البلجيكية، والتي تستهدف استعراض ومناقشة البرامج والمشاريع التنموية التي ينوي الجانب البلجيكي تنفيذها خلال العام الجاري.

وشارك في المشاورات السنوية ممثلون من كافة الوزارات والجهات الرسمية المعنية، إضافة إلى مسؤولين رفيعي المستوى من بلجيكا.

واستعرض الجانب البلجيكي أثناء المشاورات المشاريع التي يعتزم تمويلها خلال العام 2010، وقد تضمنت المناقشات بحث المشاريع الجارية حالياً، وتلك سيتم الاستمرار في تمويلها، والمشاريع الجديدة التي سيتم إطلاقها.

ويعتبر قطاع التعليم من القطاعات البارزة من حيث حجم الدعم من قبل الجانب البلجيكي، فقد احتل الجزء الأكبر من تمويلهم وخُصص له مبلغ يقدر بـ 21 مليون يورو، ويأتي قطاع البلديات بعده مباشرة من حيث الدعم، فقد تم تخصيص 15 مليون يورو لهذا القطاع، أما قطاع الصحة فخُصص له مبلغ قدر بثماني ملايين يورو. يبلغ إجمالي تمويل هذه القطاعات 44 مليون يورو، وستكون حصّة العام 2010 منها حوالي 13.5 مليون يورو.

وخلال المشاورات، قام ممثّلو الوزارات بإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول توزيع الموارد المخصّصة للدعم التنموي، كما استعرض جميعهم أولويات قطاعاتهم ضمن المشاريع التنموية المخصصة للعام الحالي.