الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم أشبال وزهرات شهداء جبل النار في أريحا

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 15:01 )
اريحا - معا - افتتح محافط محافظة أريحا والأغوار كامل حميد مخيم أشبال وزهرات شهداء جبل النار والذي تنظمه محافظة نابلس ومؤسسة الأشبال والزهرات في إقليم نابلس ، حيث شارك في الافتتاح كل من تيسر نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني وممثل محافظ نابلس وأسامة بشارات ممثلا عن المنسق عام للمؤسسة عضو المجلس الثوري لحركة فتح الأخ موسى أبو زيد واسأمه صبح ممثل الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية .

هذا وقد رحب بشارات في بداية الحفل في الحضور وشكرهم باسم مؤسسة الأشبال والزهرات على دعمهم ومساندتهم لأنشطة وفعاليات المؤسسة ومبادرتهم إلى تبني أنشطة وفعاليات تربوية وترفيهية تهدف إلى تعزيز قدرات الأشبال والزهرات ونقل لهم تحيات الأخ ابر زيد وشكره لهم على جهودهم وأكد أن المؤسسة ماضية في تكثيف أنشطتها وفعالياتها الرامية إلى بناء جيل المستقبل .

في كلمة المحافظ حميد رحب فيها بالأشبال والزهرات وبمحافظة نابلس ومؤسسة الأشبال والزهرات وشكر كل القائمين على تنفيذ هذا النشاط وأوضح لهم أهمية التواصل والبناء من اجل المساهمة في بناء مستقبل أفضل لأبناء شعبنا وتعهد في تقديم كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا النشاط وطالب في عقد مثل هذا المخيم لكافة محافظات الوطن للتعرف على أريحا ومكتسباتها التراثية والتاريخية وتعزيزا لتبادل المعارف خاصة التراثية منها .

وفي كلمة محافظة نابلس أكد تيسر نصر الله على ضرورة العمل المشترك والتعاون في سبيل تقديم كل ما يحتاجه الأشبال والزهرات وشكر كل الداعمين للنشاط وأكد استمرار دعم محافظة نابلس لكل الأنشطة ذات البعد التربوي والوطني للأشبال والزهرات .

وفي كلمة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية والتي تستضيف النشاط أكد أسامة صبح على جاهزين الاكاديمة لدعم كل الأنشطة والفعاليات المجتمعية وصولا إلى تعزيز علاقة الأكاديمية بالمجتمع الفلسطيني وأكد أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة أنشطة تستضيفها الأكاديمية خاصة لفئات الأطفال .

وفي نهاية الاحتفال شكر بشارات كل الداعمين لمؤسسة الأشبال والزهرات وخاصة الأكاديمية الأمنية ومحافظة نابلس ، وتم في نهاية اللقاء تسليم درع تقديري لمحافظ أريحا باسم المشاركين في المخيم ، وبعد ذلك قام الحضور برفقة الأشبال والزهرات بتنظيم زيارة لمرافق الأكاديمية .

أما بخصوص البرنامج التربوي والوطني والترفيهي الذي سيتم تطبيقه في المخيم فقد أوضحت سلوى رمضان مشرفة المخيم بان البرنامج سيشمل لقاءات ترفيهية موجه وزيارات لمعالم تاريخية في المدنية وخاصة متحف الشهيد ياسر عرفات نادي الفروسية وقصر هشام إضافة إلى البرنامج التربوي المكثف الذي اعد خصيصا لهذا النشاط .