الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ينظم لقاء في اذنا

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 16:01 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فرع الخليل، وبالتعاون مع وزارة الداخلية وجمعية الملتقى النسوي الخيرية في بلدة أذنا لقاء جماهيري ضمن مشروع تطوير تقديم الخدمات المدنية وفق مبادئ الشفافية والفاعلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية، والمطبق في وزارة الداخلية الخليل من خلال المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وحضر اللقاء العديد من المؤسسات المحلية والأهلية في البلدة والشرطة ورجال الإصلاح في البلدة ومدراء المدارس وعدد من المعلمين من البلدة.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية رحب فيها منسق الخليل الأستاذ سعد شلالده بالمتحدثين من وزارة الداخلية الممثله بحضور المدير العام فيها الدكتور كايد جرادات وعدد من مدراء الأقسام في الوزارة والحضور من الملتقى، ويأتي هذا المشروع من ضمن نشاطات المركز ومشاريعه لعام 2010 وهو مشروع تطوير تقديم الخدمات المدنية وفق مبادئ الشفافية والفاعلية.

ورحب الملتقى النسوي بالمركز و بالمتحدثين من وزارة الداخلية, وبالحضور المميز من قبل أهالي البلدة والمؤسسات المحلية والأهلية الموجودة وعناصر الأمن وثم تناول النقاش الدكتور كايد جرادات من خلال عرض ماده تفصيلية توضيحه أمام الحضور عن أقسام الداخلية وعن الإجراءات الإسرائيلية والتطور والبناء الحاصل في الوزارة, والأهداف العامه للوزارة , ووحدات الوزارة بالإيجاز عن كل وحده وطبيعة عملها.

ومن بعدها تم أخذ مداخلات الحضور وأسئلتهم لوزارة الداخلية وأهم العقبات والمشكلات التي يتعرض لها المواطنين وتم اخذ الاجابه من قبلهم على هذه المداخلات والأسئلة من المواطنين ومن ثم تم أخذ توصيات الحضور على هذا اللقاء والتي أهم ما فيها برنامج لإرشاد وتوعية المواطنين لآليات العمل وطلب المعاملات داخل الوزارة، لم شمل المواطنين النازحين، تقليل رسوم على الطوابع وفاقدين الهوية وإرجاع بلدة أذنا إلى مرجعية إداريه واحده بدل من تشتت إداريتها في الوسط والشمال والجنوب، محاولة الوزارة تقليل زمن فترة صدور المعاملات ألمقدمه من قبل المواطنين مثل جوازات السفر.

وفي النهاية شكر المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الحضور ووزارة الداخلية على تعاونها مع المركز وأيضا الملتقى النسوي والمؤسسات المحلية والبلدية في بلدة إذنا على تلبية الدعوة والحضور المميز.