السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحادات نقابات بريطانية تزور لجنة اعمار الخليل والبلدة القديمة

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 17:17 )
الخليل - معا - استضافت لجنة اعمار الخليل وفد من اتحاد نقابات العمالية البريطاني يرافقهم بالزيارة وحدة دعم المفاوضات الفلسطينية يوم أمس ضمن فعاليات حملة التضامن الوطنية مع الشعب الفلسطيني.

وقد جاءت هذه الزيارة للاطلاع على أوضاع البلدة القديمة من الخليل والوقوف على تداعيات اصدارالحكومة الاسرائيلية قراراً بضم الحرم الابراهيمي الشريف على لائحة التراث الاسرائيلي.

حيث تم الترحيب بالوفد الزائر واطلاعه على صورة الاوضاع التي تعيشها البلدة القديمة وخاصة السياسية ومعاناة ساكني البلدة القديمة اليومية جراء سياسات الاحتلال ومستوطنيه ضد سكان وزوار البلدة القديمة.

وكذلك اطلع الوفد على اهم اعمال وانجازات لجنة اعمار الخليل طوال الاربعة عشرسنة الماضية واهم خطط وسياسات لجنة اعمار الخليل للعام 2010 والخطط المستقبلية، من خلال شرح مفصل بالصور والخرائط يوضح الوضع القائم الذي تعيشة البلدة القديمة والاعتداءات اليومية من قبل الجيش الاسرائيلي والمستوطنين واستمرار اغلاق الشوارع والحارات المغلقة امام حركة السير.

كما وتم اصطحاب الوفد بجولة ميدانية شملت حارات وشوارع البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

وقد رحب الوفد بحسن الاستضافة كما ابدى بالغ الاهتمام بالمعلومات التي عرضت والاعمال التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل بالرغم من التحديات التي تعيشها البلدة القديمة وخاصة الوضع الاقتصادي والسياسي. معربين عن رغبتهم بمواصلة التعاون بين أفراد الوفد ولجنة إعمار الخليل.