الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال أريحا والمصير المجهول ..والاعتراضات على صفيح ساخن

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 21:14 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - في ظل التنافس المحموم بين الفرق للظفر باحدى بطاقتي التأهل للدرجة الممتازة (أ) تقف الفرق حائرة أمام ما ستسفر عنه قرارات اتحاد كرة القدم الفلسطيني الخاصة بجملة الاعتراضات التي تلاحق فريق الهلال الريحاوي وتشير الانباء غير الرسميه والتي يتداولها جمهور الرياضيين بأن الهلال سيفقد بعضا من النقاط نتيجة عدم تقيده باللوائح والانظمة التي تحكم عملية تسجيل اللاعبين فان صح ما يقال فعلى الاغلب سيحل بالهلاليين كارثة ربما تؤدي الى هبوطه للدرجة الاولى.

وهنا نقول بأن لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم يقع على عاتقها حسم الامور وبأن عدم حسمها لذلك جعل الشارع الرياضي والاندية في حالة من القيل والقال وعرضة للاشاعات نحن في غنى عنها ومن حق الاندية المعترضة والمعترض عليها معرفة ما يجري ويدور لا ان يترك الامر الى ما بعد نهاية الاسبوع الاخير من الدوري .

وايضا وفي المجموعة الثانية توجد اشكاليه فنادي أهلي قلقيلية شهدت اروقته احتفالات صاخبة وبالمقابل احتفل نادي ابو ديس لنفس السبب ومن حق الجميع معرفة صاحب البطاقة الثانية هل ابو ديس ام قلقيلية .

وهنا اسجل أول نقطة على اتحاد كرة القدم لتأخره في اصدار قرارته والتي اربكت الجميع مع يقيني بان القانون سيطبق بحذافيره وسينال كل فريق حقه لكن الشك ساور الكثيرين من الرياضيين فلماذا تمت المماطله وهذا ليس في صالح لجنة المسابقات في الاتحاد ويجعلها عرضة للانتقاد .

وفي هذا السياق نتسائل الى متى سيتم تأجيل حسم الامور وهل نحن امام مفاجآت ربما تخلط الاوراق فالهلاليون في وضع نفسي لا يحسدون عليه وكذلك الاندية الاخرى ونقول وحسب المعطيات فالهلال في وضع صعب للغايه فالادله بحوزة الاندية المعترضة قوية ولا تصب في صالحهم ما يعني تراجعهم على سلم اللائحة بشكل دراماتيكي سيطيح بكل آمالهم .

وعلى الجانب الاخر شباب دورا اصبح يتطلع للبقاء ضمن مصاف اندية الدرجة الممتازة (ب) وهذا من حقه ويسعى القائمين على مقدراته بوضع البراهين والادلة الدامغة على طاولة الاتحاد والتي تثبت صحة اعتراضهم .

لكن مسالة اهلي قلقيلية وابو ديس فهي قضية ليست بالامر السهل شباب ابو ديس لديه اعتراض على جاره صور باهر واذا ما نجح اعتراضة ستذهب احتفالات الاهلي القلقيلي ادراج الرياح فهل سيصار الى ايجاد حلول استثنائية من جانب الاتحاد دعونا ننتظر ماذا بجعبة اللواء جبريل الرجوب ومجلس الاتحاد.