السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وفاة عامل في إحدى مصانع الإسمنت برام الله

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 20:09 )
وفاة عامل في إحدى مصانع الإسمنت برام الله
رام الله - معا - توفي عصر اليوم عامل فلسطيني يعمل في إحدى مصانع الباطون برام الله، وهو سامر إسماعيل حرقوش (31 عاما)، نتيجة حادث عمل مؤسف اثر انفلات "قشط" احد آلات المصنع، وقد نقل إلى مستشفى رام الله الحكومي حيث فارق الحياة على الفور.

هذا وطالب عضو الأمانة العامة مسؤول التنظيم النقابي بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إبراهيم الذويب النائب العام والجهات المعنية التحقيق في الحادث وكشف ملابساته، معربا عن أسف الاتحاد لوفاة العامل وتكرار وقوع حوادث العمل المميتة لعمالنا في أماكن العمل المختلفة، مؤكدا أهمية دور مكاتب الرقابة والتفتيش في وزارة العمل في متابعة المنشآت الصناعية والعاملين فيها، محملا إياها المسؤولية المباشرة عن وقوع هذه الحوادث.

وطالب الوزارة ومكاتبها ببذل مزيد من الجهود وتكثيف الرقابة على المصانع واماكن العمل لتجنيب عمالنا مثل هذه الحوادث المؤسفة في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية.

وناشد الذويب العمال والعاملات للتوجه الى النقابات العمالية وفروع الاتحاد العام للحصول على التثقيف اللازم حول شروط الصحة والسلامة المهنية، وطرق تجنب كهذه الحوادث القاتلة والمؤسفة لعمالنا.

ودعا عضو الأمانة العامة منويل عبد العال الجهات المعنية وأصحاب العمل لضرورة تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل وخصوصا أن هذه الحوادث باتت تتكرر باستمرار في الفترة الأخيرة، في إشارة منه إلى ان الاتحاد العام لنقابات العمال يقوم بجهود كبيرة في هذا الجانب وذلك يتطلب المزيد من التعاون لوقف معانيات عمالنا.

كما توجه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بأحر التعازي والمواساة من عائلة العامل المتوفى وذويه محتسبا إياه شهيدا للوطن والعطاء في ظل استمرار الاحتلال لأرضنا ومقدساتنا الفلسطينية.