السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام والمقاومة الوطنية تشتبكان مع الجنود واسرائيل تؤكد اصابة فلسطيني

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 15:04 )
غزة- معا - اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤوليتها عن تصديها بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون لقوة احتلالية تسللت قرب معبر كرم أبو سالم شرق رفح فجر اليوم الجمعة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان نشطاء القسام تمكنوا فجر من الاشتباك مع قوة اسرائيلية حاولت التسلل موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح بالرشاشات الثقيلة وقصفها بخمس قذائف هاون عيار (80 ملم).

وفي ذات السياق، اعلنت اسرائيل ان جنود الاحتلال اطلقوا النار على 4 فلسطينيين قرب الشريط الحدود جنوب قطاع غزة بدعوى انهم كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة في المكان، ما ادى الى اصابة فلسطيني بجراح ونجاة الثلاثة الاخرين، فيما لم تؤكدا اي مصادر فلسطينية هذا النبأ.

من جهتها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجنـاح العسكـري للجبهة الديمقراطيـة تصديها لقوات إسرائيلية خاصة تقدمت شرق رفح قرب موقع "أبو مطبق" بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ"ار. بي. جي" فجر اليوم الجمعة.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" ان القوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة ردت بالقذائف المسمارية وبإطلاق نار كثيف، مؤكدة ان ذلك ياتي في إطار التصدي للعدوان الاسرائيلي ورداً على سياسة تهويد المقدسات الاسلامية خاصة في مدينة القدس والحرم الابراهيمي.

واكدت الكتائب على خيار المقاومة هو السبيل الوحيد لنيل الحقوق الوطنية.