السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان شباب القدس الطلابي يفتتح دورته الخامسة " الإبداع والانجاز "

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 13:39 )
القدس- معا- افتتحت دائرة النشاطات التربوية في جمعية الرازي للثقافة والمجتمع في القدس أمس الخميس الدورة البرلمانية الخامسة لبرلمان شباب القدس الطلابي " دورة الإبداع والانجاز" والتي تأتي انسجاماً مع سياسة الحكومة الفلسطينية ورئيسها الدكتور سلام فياض في بناء الدولة الفلسطينية والتي أعلن عنها مؤخراً.

وتشرف على برلمان شباب القدس الطلابي لجنة من التربويين المختصين ويضم في عضويته أعضاء مجالس الطلبة واللجان الصفية في العديد من مدارس القدس ضمن مشروع تنمية الشباب الذي تشارك به الجمعية مع دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية وتستمر أعمال الدورة البرلمانية ثلاثة أيام يقوم الطلاب في نهايتها بجولة على قرى القدس المهجرة.

وتحدث في افتتاح أعمال الدورة البرلمانية نائب محافظ القدس عبد الله صيام الذي حيى الطلاب على هذه المبادرة الديمقراطية وشكر جمعية الرازي لقيامها بهذه النشاطات وتحدثت نتالي حمدان من مكتب رئيس الوزراء والتي نقلت تحيات الدكتور سلام فياض للمشاركين، مؤكدة على دور الشباب والطلاب في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتحدث الطالب محمود مريش رئيس البرلمان عن تجربته خلال الدورة السابقة وتمنى للبرلمان التقدم في دورته الجديدة وتحدث قصي عباس من دائرة تنمية الشباب ونقل للحضور تحيات الدائرة ومديرها مازن الجعبري وطاقم العاملين وبين نشاطات وفعاليات المشروع.

وتم تقسيم أعضاء البرلمان إلى لجان عمل ستقوم برفع توصياتها في ختام البرلمان لرئيس الوزراء والوزارات المختصة علماً بان موضوعات البرلمان هي الإعلام والمناهج المدرسية والحد من ظواهر العنف والمخدرات والتسرب من المدارس والنشاطات التربوية والجولات الإرشادية لطلاب المدارس والإرشاد المهني.

وتشرف على البرلمان لجنة من التربويين تتألف من المربي جميل الدويك والمربية جيهان أبو حوف مديرة مدرسة بنات شعفاط الثانوية وعبير زياد رئيسة مركز نسوي الثوري- سلوان وسوزان شعبان منسقة البرلمان وديما الدويك من جمعية الرازي.