السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجات رياضية * بقلم : عصري فياض

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 20:35 )
*المشكلة الأهم أن اللاعب لم يتجاوز لوائح الاتحاد من حيث اللعب المزدوج والتسجيل في ناديين فقط، بل لعب مبارتين في اتحاديين مختلفين في يوم واحد ، وهذه جرأة خطيرة في التجاوز، توجب تخسير الفريق الذي يضمه وتشديد العقاب على اللاعب .

*اتحاد السباحة تقدم لرئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب طلبا من اجل إقامة مسبح نصف اولمبي ( 25 متر )على ارض يملكها الاتحاد في أريحا،فكان العطاء مضاعفا، حيث قرر اللواء الرجوب بناء مسبح اولمبي كامل (50متر) وحديث.هذه الحالة دفعت عضو اتحاد الفروسية في جنين محمد المهدي بالإعداد لتنظيم لقاء مع محافظ جنين قدورة موسى من اجل حثه على التعجيل في منح الأرض اللازمة لبناء مضمار لسباق الخيول في مرج بن عامر قرب قرية دير غزالة ، تماشيا مع التعهد الذي اقره اللواء الرجوب في بناء مضمار حديث عند مشاركته في سباق مرج بن عامر الأول الذي نظمه مركز دير غزالة العام الفائت.

*إحياء الحركة الرياضية في اتحادات نقابات عمال فلسطين خطوة جيدة ، ستضيف رافدا جديدا للحركة الرياضية وخصوصا بعد تعهد عدد من الجهات العمالية الدولية بدعم هذا التوجه العمالي الرياضي في فلسطين.

* بعد أن من الله على نادي جنين بفوز ثمين على مركز شباب بلاطة، كانت نتيجته التثبيت في الدرجة الممتازة ب، لابد من إتباعه عدة خطوات، أولاها تقييم هادىء وموضوعي للمرحلة الفائتة من حيث الإخفاقات والانجازات، ثانيها تعزيز عوامل الانجاز وعلاج عوامل الإخفاق، وثالثها تكليف لجنة لدراسة واقع الحال، والخروج بتوصيات وخطة إستراتيجية تؤسس للعقود القادمة.

*كثير من الفرق الرياضية لا زالت تحتفظ بين صفوفها بأصحاب الخبرة رغم كبر سنهم نسبيا ،وهذا وفاء حميد،لكن الدم الجديد يساهم في القضاء على ظاهرة ضعف اللياقة ، ويفسح المجال للطلائع الشابة لأخذ فرصتها،وبالإمكان تلبية رغبات اللاعبين الكبار في تعزيز فرق قدامى اللاعبين وفسح المجال أمام من يرغب في الانضمام لدورات تأهيل المدربين.

* عندما تعود الحاج ذياب سعد في بيته الذي لا يخلوا من الرياضيين المصارعين،فإنك تقف أمام تاريخ،وأمام تجربة عظمى،وعطاء ممتد من الحياة الى الحياة، ومثله لو عرف أهل الشأن مكانته،لما وعدوا بتكريمه بدرع سيبلى، أو شهادة سينخرها الزمن، بل لكتبوا تاريخه بحروف من ذهب، ودونوا عطاءه بماء الفخار.