السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يلتقي المشاركين في المخيمات الشتوية بالأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 18:45 )
اريحا -معا- التقى توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية صباح اليوم، بالمشاركين في المخيمين الشتويين المقامين في الأكاديمية بأريحا، بحضور القائمين على المخيمين وكادر الأكاديمية الأداري.

وعلى مسرح الأكاديمية الأمنية رحب الطيراوي بالمشاركين، ودعاهم إلى تعلم الحكمة والعبرة من القادة السابقين الذين أسسوا حركة فتح، ورووا الأرض بدمائهم عندما سقطوا شهداء في سبيل الوطن والقضية الفلسطينية أمثال الشهيد الرمز ياسر عرفات، وابو اياد، وابو جهاد، وأبو يوسف النجار، وأبو صبري وكل شهداء الحركة منذ التأسيس إلى يومنا هذا.

ومع تزامن أحداث الخليل وبيت لحم بلقائه المسشاركين أكد الطيراوي على ضرورة الوحدة الوطنية والتكاتف والعمل كيدٍ واحدة من أجل التصدي لكل محاولات العدو بالاستيلاء على مقدساتنا التاريخية والدينية والوطنية، وقال: " فرقتنا هي خطر يهدد الوطن ومقدساته، وفي ظل العيش تحت الاحتلال يجب أن لا نتيح الفرصة لأي عدو داخلي أو اقتتال داخلي، فالاحتلال هو الهم الأكبر الذي يجب العمل على انهائه ويجب أن نخدم بعضنا البعض".

وأكد الطيراوي على التغيير الذي طرأ على حركة فتح بعد المؤتمر السادس، واتباع الحركة منهج المحاسبة والمراجعة، وانتهاء عصر الشرذمة والفوضى التنظيمية، بالإضافة إلى التواصل بين قادة الحركة والجمهور في كافة محافظات الوطن، مؤكداً على أهمية تغليب المصلحة الوطنية العليا فوق أي مصالح شخصية أو حسابات اخرى.

وأشار الطيراوي إلى ضرورة تواصل القادة مع ابناء شعبهم، ومعرفة احتياجاتهم وهمومهم والعمل على سد الاحتياجات والتخفيف من معاناة الناس، مؤكداً أن خدمة الناس من أولويات حركة فتح.

وشدد الطيراوي على ضرورة التخطيط الاستراتيجي لبناء مؤسسات الدولة المستقبلية بشكل خاص، وعلى ضرورة التخطيط في كل مجالات الحياة بشكل عام.

وفي ختام لقائه بالمشاركين دعا اللواء الطيراوي أبناء فتح للمحبة والتآخي والاستماع للآخرين واحترام الغير، وجعل الوطن فوق الجميع.

ويذكر أن الأكاديمية تستضيف مخيمين شتويين هما مخيم شهداء جبل النار من نابلس، والآخر مخيم من جامعة القدس المفتوحة بجنين لثلاثة ايام.