السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تربية الخليل تشارك الأطفال في عبور الشارع بأمان

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 18:15 )
الخليل-معا- ضمن خطة حماية طلبة المدارس من حوادث السير في مدينة الخليل، قامت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو وطاقم من المديرية يضم رئيس قسم الصحة المدرسية محمد أبو اذريع ورئيس قسم العلاقات العامة طلب أبو صبيح والمربي سميح أبو زاكية صباح اليوم بمشاركة طلبة مدرسة الصفا الأساسية للبنات في عبور الشارع بأمان، حيث أن المدرسة تقع على شارع الحرس الرئيس، هذا وقد ارتدت مديرة التربية البزة المرورية الفسفورية وقامت مع طالبات المرور بإيقاف المركبات ومساعدة الطالبات في عبور الشارع.

وأوضح العلاقات العامة أن مديرة التربية أعربت عن استيائها الشديد من المركبات المسرعة الأمر الذي يعرض سلامة وحياة الطلبة للخطر، وقد أدى هذا إلى إصابة ووفاة العديد من طلبة المدارس سابقا.

كما قامت بإيقاف باصات الرياض والمدارس الخاصة وتفقدت عدد الركاب، محذرة من الحمولة الزائدة الممنوعة.

وأشار أبو صبيح إلى ارتياح المواطنين من خطوة مديرة التربية القيادية الميدانية التي تساهم في حماية وأمان طلبة المدارس متمنين تعميم هذه الخطوة على سائر المديريات في الوطن.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم ستنظم بالتعاون مع شرطة الخليل حملة امش على الرصيف التي تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية هذه الخطوة حيث دعت مديرة التربية رئيس بلدية الخليل إلى تأهيل الشوارع والأرصفة لتكون صالحة لعبور ومرور المواطنين.

وفي هذا السياق دعت مديرة التربية مديري ومديرات المدارس الحكومية الخاصة إلى مشاركة طلبة المدارس في عبور الشارع المقابل للمدرسة وتفعيل دور المناوبين والمناوبات في هذا الأمر.